وكالة الإقتصاد نيوز

البنك المركزي لـ"الاقتصاد نيوز": لا خوف على رواتب الموظفين في مشروع توطين الرواتب


الاقتصاد نيوز / خاص
اعلن البنك المركزي، اليوم الاثنين، نجاح توطين رواتب موظفيه في المصارف، مؤكداً أنه سيحاسب اي مصرف يتلكأ بتوزيع رواتب الموظفين.
وقالت مدير دائرة المدفوعات في البنك المركزي، ضحى عبد الكريم في حديث لـ"الاقتصاد نيوز"، ان "مشروع توطين الرواتب الذي دعا إليه مجلس الوزراء وأوصى بتطبيقه اخذ بعين الاعتبار وبأهمية كبيرة من قبل البنك المركزي العراقي"، مبينة أن "البنك المركزي أول من طبق مشروع توطين الرواتب على موظفيه وقد نجحت التجربة".
وأضافت عبد الكريم أن "البنك المركزي العراقي أخذ ضمانات كبيرة من المصارف للعمل في مشروع توطين الرواتب وسيتم محاسبة أي مصرف يتلكأ بتوزيع رواتب الموظفين"، منوهة إلى أنه "لا خوف على رواتب الموظفين في مشروع توطين الرواتب".
وأكدت عبد الكريم أن "اختيار الوزارات للمصارف يعتمد على معايير التي وضعها البنك المركزي العراقي في هذا المشروع وكل وزارة حرة في اختيارها للمصارف التي حددها البنك المركزي".
وعرف مصرفين عملية توطين الرواتب هي "عملية تحويل رواتب الموظفين بالقطاع الخاص أو العام من رواتب يدوية يتم استلامها من دوائرهم إلى أن يتم استلامها من البنوك والمصارف الحكومية أو الأهلية وذلك من خلال حساب خاص يفتح للموظف في المصرف ويقوم بالسحب منه بواسطة بطاقة الدفع الالكترونية.
A.J

مشاهدات 3756
أضيف 2017/04/24 - 6:31 PM
تحديث 2024/03/29 - 1:56 AM

طباعة
www.Economy-News.Net