الكمارك تطبق نظام إلكتروني لإنهاء الفساد والازدحام

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:
أعلن مدير عام الهيئة العامة للكمارك كاظم علي عبد الله، الاثنين، على أهمية العمل الكمركي المشترك المتطور والعمل بالنظام المعلوماتي الرصين لبيانات الشحن الإلكترونية ، للمساهمة في الحد من حالات الفساد الاداري والمالي والحفاظ على حقوق الخزينة .
وقال عبد الله، خلال افتتاح مكتب الوحدة الكمركية  في ميناء أم قصر لـ"الاقتصاد نيوز"، إنّ "العمّل بالتشغيل المشترك الخطوة الأهم لعمل الكمارك في داخل الموانئ العراقية، وإنعاش موانئ البصرة وتسهيل عمليات المرور، وفك الازدحام الحاصل على المكاتب الكمركية وسهولة الرقابة التي تحد وتقلل من حالات الفساد التي نسعى ونحاول قدر المستطاع للقضاء عليها".
وأضاف أن "البيانات الإلكترونية الدقيقة المستخدمة في هذا النظام الحديث تساهم في إنجاز المعاملات للبضائع المستورة والمصدرة وعدم التأخير ودفع عجلة الاقتصاد وتحقيق انسيابية دخول الحاويات والحمولات وفق طرق معمول بها في اغلب دول العالم يشكل تقدم مشترك للكمارك والموانئ معاً".
واشار  عبد الله إلى أن "الالتزام وتطبيق التعليمات والأوامر النافذة ستكون اكثر فعالية بالتنفيذ لدقة هذا النظام الإلكتروني بالجوانب العلمية والعملية وتحقيق التوازن بالعمل الكمركي فالبرامج التشغيلية ستحدد الإجراءات وتدقيق الأوراق الواردة وصولاً لعمليات التسليم ، وإنهاء الإشكالات بشكل تام مع توفير إيرادات مالية جيدة لخزينة الدولة وتحقيق توازن للاقتصاد".


مشاهدات 1349
أضيف 2017/04/24 - 1:28 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3424 الشهر 65535 الكلي 8041371
الوقت الآن
الإثنين 2024/4/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير