المالية النيابية تناقش الغاء فقرة استقطاع رواتب الموظفين

الاقتصاد نيوز _ بغداد:



أعلن عضو اللجنة المالية النيابية مسعود حيدر، اليوم الأحد، تشكيل لجنة فرعية للقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي لمناقشة إلغاء فقرة استقطاع نسبة 3.8% من رواتب الموظفين.

وقال حيدر في حديث لـ "الاقتصاد نيوز" ، إن "اللجنة المالية وخلال مناقشتها للموازنة الاتحادية للسنة المالية 2017، وضعت بنظر الاعتبار حينها فكرتين، تقديم موازنة تكميلية في حال زيادة الواردات أو وضع المبالغ والإيرادات الإضافية التي تدخل للعراق كاحتياطي لدعم العملة والاحتفاظ بها والالتزام بما موجود بالموازنة من نفقات".

وأضاف أن "تطبيق أية خطوة لإنهاء الاستقطاعات على رواتب الموظفين المفعلة ضمن الموازنة العامة بحاجة إلى موازنة تكميلية تستوجب تعديل الموازنة الحالية"، لافتاً إلى أن "اللجنة المالية النيابية شكلت لجنة فرعية قبل اسبوعين للقاء رئيس الوزراء والتواصل معه ومع وزارة المالية لإيجاد آليات تحسين اداء الوزارة".

وتابع، أن "اللجنة الفرعية ستعمل على مناقشة عدة أفكار مع الوزارة ورئيس الوزراء من بينها إلغاء الاستقطاعات عن رواتب الموظفين لأن هدفنا الأساس كلجنة برلمانية مختصة هو رفع الأعباء المالية عن كاهل الموظفين ضمن الأطر القانونية ".

وكان مجلس النواب صوت خلال، الأربعاء (7 كانون الأول 2016)، على مشروع قانون الموازنة المالية العامة لسنة 2017 بكامل فقراتها، وتتضمن الموازنة فقرة تنص على استقطاع نسبة 3.8% من رواتب الموظفين.





mm

مشاهدات 4173
أضيف 2017/04/23 - 1:16 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9682 الشهر 65535 الكلي 7653622
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير