المالية النيابية حرصنا على إعطاء فرصة أوسع للقطاع الخاص لمساهمته في اعمار المناطق المحررة

الاقتصاد نيوز _ بغداد:



اكد رئيس اللجنة المالية النيابية محمد الحلبوسي ، اليوم الثلاثاء، ان الموازنة لا يمكنها تأمين أموال إعادة اعمار المناطق المحررة بظل الازمة المالية التي يشهدها البلد.

وقال الحلبوسي في تصريح صحفي ، ان "المحافظات المُحررة تحتاج الى إعادة تأهيل بشكل كامل، اذ ضرب الإرهاب كل مفاصل الحياة فيها ولابد من وقوف المجتمع الدولي لإعادة اعمار العراق بشكل عام"، مشيرا الى ان "ميزانية الدولة بالوضع الحالي لا تتمكن على توفير ما تتطلبه هذه المحافظات فنحن نمر بأزمة اقتصادية".

وأشار الى ان، "أسعار النفط رغم ارتفاعها قليلا الا انها لن تمكن الدولة من الإيفاء بالتزاماتها"، مشددا على ضرورة عدم "الاعتماد على اقتصاد الريع الواحد".

وأضاف، ان "المجتمع الدولي والدول المانحة تحتاج الى ضمانات من الدولة العراقية لعدم عودة الإرهاب، فالدولة هي الكافل والضامن لتوفير الامن والاستقرار وعدم عودة الإرهاب والوصول الى تسوية تاريخية قادرة على لملمة جراح الماضي ونبذ الخلافات وتوحيد الكلمة باتجاه إعادة الامل للمواطن".

وتابع الحلبوسي ، "في اللجنة المالية حرصنا على توفير ما يمكن للمحافظات كإعطاء فرصة أوسع للقطاع الخاص والبترو دولار ومرونة للحكومة بموازنة 2015 للاعتماد على مشاريع القروض بالاجل".




mm

مشاهدات 1075
أضيف 2017/04/18 - 3:48 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 20670 الشهر 65535 الكلي 8002785
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير