00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  العراق يستأنف الجمعة القادمة مباحثاته مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي
إعمار وبناء

الاقتصاد نيوز – بغداد:
يبدأ الوفد العراقي برئاسة وزير المالية وكالة عبد الرزاق العيسى، الجمعة المقبلة في واشنطن مناقشاته مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي لمراجعة اتفاق الاستعداد الائتماني الذي تضمن إقراض العراق مبلغ 5.4 مليار دولار لسد العجز في الموازنة المالية.
وقال مصدر في الحكومة العراقية رفض الكشف عن اسمه لـ"الاقتصاد نيوز"، أن "وفد عراقي برئاسة وزير المالية وكالة عبد الرزاق العيسى سيتوجه إلى مدينة واشنطن الأمريكية الأسبوع الحالي لمناقشة اتفاق الاستعداد الائتماني الذي وقع عليه العراق في العام 2015"، مبيناً أن "الوفد سيبدأ اجتماعاته مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي يوم الجمعة القادم المصادف 21 نيسان وتستمر لمدة ثلاثة أيام".
وأضاف المصدر أن "الوفد يتضمن  وزير المالية وكالة عبد الرزاق العيسى ومحافظ البنك المركزي علي العلاق والمستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، ومسؤولين من وزارة المالية، ووزارة النفط، ووزارة التخطيط، وشركة تسويق النفط (سومو)، والجهاز المركزي للإحصاء، والبنك المركزي العراقي، وممثلين عن حكومة إقليم كردستان، وديوان الرقابة المالية".
يذكر أن الوفد العراقي عقد مع خبراء صندوق النقد الدولي مناقشات في مدينة عمان خلال الفترة من 5 إلى 17 آذار 2017 بشأن مشاورات المادة الرابعة لعام 2017، والمراجعة الثانية لاتفاق الاستعداد الائتماني (SBA) مع العراق، البالغة مدته 36 شهراً، والذي وافق عليه المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي في 7 تموز 2016 .
ويهدف اتفاق الاستعداد الائتماني إلى تصحيح ميزان المالية العامة وتوازن المركز الخارجي، وتحسين الإدارة المالية العامة، مع حماية الإنفاق الاجتماعي. وقد تمّ إكمال المراجعة الأولى بموجب اتفاق الاستعداد الائتماني في 5 كانون الأول 2016.

عدد المشـاهدات 1760   تاريخ الإضافـة 15/04/2017
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الثلاثاء 2019/10/15   توقيـت بغداد
تابعنا على