العلاق: الصندوق الاجتماعي للتنمية يهدف الى دعم الفئات والمجتمعات الفقيرة

الاقتصاد نيوز/ بغداد...


أكد الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ان الصندوق الاجتماعي للتنمية في العراق يهدف الى دعم وتمكين الفئات والمجتمعات الفقيرة والمحرومة عبر برامج التشغيل والتنمية المجتمعية والمحلية بما يعزز الترابط الاجتماعي ويسهم في استعادة الثقة بين المواطن والدولة.


وذكر بيان لامانة مجلس الوزراء اليوم حصلت "الاقتصاد نيوز" على نسخة منه "ان الأمين العام لمجلس الوزراء شارك في الندوة العلمية الثانية التي نظمتها كلية الإدارة والاقتصاد في الجامعة المستنصرية تحت عنوان (الاستراتيجية الوطنية للتخفيف من الفقر في العراق ...اثار التطبيق واتجاهات المستقبل)، بحضور عدد من أساتذة الجامعات وخبراء من وزارة التخطيط.


وقدم العلاق خلال الندوة بحثاً بعنوان (الصندوق الاجتماعي في العراق .. خطوة في طريق تمكين الفقراء)، عرض فيه نشاطات اللجان المشكلة ونتائج اجتماعات البنك الدولي، مستعرضا اهداف الصندوق والإطار الاستراتيجي للحماية الاجتماعية، موضحاً ان الاستراتيجية الثانية للتخفيف من الفقر في العراق شملت مجالات التشغيل والصحة والتعليم والسكن.


وقال:" انه سيتم تقديم مشروع الصندوق المعني الى مجلس الوزراء للموافقة عليه ومن المؤمل اطلاقه خلال النصف الأول من هذا العام



mm

مشاهدات 987
أضيف 2017/04/04 - 1:20 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2479 الشهر 65535 الكلي 7877388
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير