الاتحاد الاوروبي واليابان يتدارسان اتفاقاً للتجارة الحرة

الاقتصاد نيوز/ متابعة...



يسعى الاتحاد الاوروبي واليابان الى اختتام محادثات التجارة الحرة "قريبا جدا", وفقا لما أعلن يوم امس الثلاثاء.
وقال رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك: "الاتحاد الاوروبي ملتزم تماما باختتام مفاوضات الاتفاقيتين قريبا جدا"، مشيرا الى اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الاوروبي واليابان واتفاقية الشراكة الستراتيجية.
جاء هذا التعهد بعد بيان صحفي بشأن زيارة رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي في بروكسل.
وقال رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود-يونكرا "في اعقاب مناقشات امس انني على ثقة كبيرة من ان هذا سيمهد الطريق لاتفاقية سريعة بشأن التجارة الحرة هذا العام."
يذكر ان اليابان تعد ثاني اكبر شريك تجاري للاتحاد الاوروبي في اسيا. وأطلق الجانبان رسميا مفاوضاتهما الخاصة بالتجارة الحرة يوم 25 آذار مارس 2013.
على صعيد آخر قال عضو مجلس إدارة بنك اليابان يوكيتوشي فونو: إن الضبابية التي تكتنف السياسات التجارية والصناعية والمالية للإدارة الأميركية الجديدة من ضمن المخاطر التي تهدد الاقتصاد الياباني.
غير أن فونو، النائب السابق للرئيس التنفيذي لشركة تويوتا، قال: إنه أكثر ثقة بشأن توقعات الاقتصاد العالمي عما كان قبل عام حيث تظهر مؤشرات قوة على الاقتصادين الصيني والأميركي.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي بعد لقاء رجال أعمال في شيزوكا شرق اليابان "صحيح أن هناك مخاطر ينبغي التنبه لها. لكن الأوضاع (الاقتصادية العالمية) أكثر إشراقا نوعا ما الآن."




mm

مشاهدات 784
أضيف 2017/03/23 - 10:24 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14743 الشهر 65535 الكلي 7889652
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير