وكالة الإقتصاد نيوز

الحكومة العراقية تعلن صرف اكثر من مليار دولار للمقاولين قريباً


الاقتصاد نيوز/ بغداد...



اعلن وزير التخطيط  سلمان الجميلي ،اليوم الاربعاء،  عن الانتهاء من تدقيق (1855) معاملة بمبلغ (1)ترليون و(364) مليار دينار سيتم صرفها للمقاولين قريبا.

وقال الجميلي  في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"  ان مجموع  مستحقات المقاولين التي تم تدقيقها من قبل ديوان الرقابة المالية بلغت واحد ترليون و(364) مليار دينار عراقي لغاية السادس عشر من شهر اذار الجاري ناتجة من تدقيق (1855) معاملة كانت مطابقة .

واضاف الجميلي ، ان اجمالي المبالغ  المستحقة  بصورة نهائية  بلغ حوالي (4) ترليونات  و(738)  مليار دينار .. مبينا ان هذه المستحقات تم التوصل اليها بعد  التنسيق مع  الوزارات  والجهات  غير المرتبطة بوزارة  والمحافظات  من خلال سلسلة من ورش العمل  التي عقدتها وزارة التخطيط  مع تلك الجهات  بمشاركة  وزارة المالية وديوان الرقابة المالية جرى خلالها  مناقشة وعرض التحديات  والاشكالات التي كانت تواجه عملية صرف تلك المستحقات  .

ولفت الجميلي،  إلى ان عدد المعاملات التي قدمت إلى ديوان الرقابة المالية  لغاية منتصف شهر اذار الحالي بلغ  (7) الاف و(23) معالملة .. مشيرا إلى ان الوزارة طلبت من جميع الجهات المعنية  بيان رأيها  بشأن  الملاحظات المثارة حول هذه المعاملات بهدف الوصول إلى نتائج التدقيق  النهائي  ومن ثم صرفها للمقاولين المستحقين .. محملا الجهات  ذات العلاقة مسؤولية  التاخير في حال عدم الاجابة عن تلك الملاحظات المهمة .

وبين ان نسبة المعاملات المطابقة إلى اصل مجموع المعاملات المقدمة بلغ نحو (26.41%) وقد كان للمحافظات الحصة الاكبر من مجموع المعاملات المقدمة التي وصل عددها إلى اكثر من 1400 معاملة فيما كانت حصة الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة  (453) معاملة فقط ، مضيفا ان  مستحقات المحافظات على وفق مجموع المعاملات المقدمة والتي سيتم صرفها لمستحقيها من المقاولين  بلغت حوالي (614) مليار دينار اما مستحقات الوزارات فقد بلغت (750) مليار و(288) مليون دينار وذلك لغاية يوم 16 اذار 2017.


mm


مشاهدات 1787
أضيف 2017/03/22 - 2:39 PM
تحديث 2024/03/28 - 4:45 PM

طباعة
www.Economy-News.Net