العراق والأردن يبحثان فتح منفذ طريبيل وإقامة ساحات للتبادل التجاري

الاقتصاد نيوز/ بغداد...



بحث وزير التخطيط سلمان الجميلي في مكتبه وزير التجارة والصناعة الأردني يعرب القضاة والوفد المرافق له عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تطوير العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وتعزيزها بين البلدين.

وذكر بيان أصدره المكتب الاعلامي في وزارة التجارة تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه ان "الطرفين أكدا خلال اللقاء ضرورة زيادة حجم التبادل التجاري بين العراق والاردن من خلال العمل على تأهيل المنافذ الحدودية ومنها منفذ طرييل الحدودي وتأمين دخول الشاحنات المحملة بالسلع والبضائع التي يحتاجها السوق العراقي".
وشدد الوزيران على أن "تأهيل وتطوير وفتح المنفذ الحدودي سينعكس إيجاباً على الوضع الاقتصادي في العراق عموما ومناطق محافظة الانبار على وجه الخصوص من خلال تشغيل الايدي العاملة وتحريك عجلة الاقتصاد".
وأوضح البيان ان "الوزيرين ناقشا كذلك امكانية اقامة مناطق وساحات للتبادل التجاري بين البلدين لتسهيل عملية نقل البضائع وسرعة وصولها".
وأكد الجميلي خلال اللقاء "سعي العراق الى فتح افاق التعاون والانفتاح باتجاه تعزيز علاقاته مع محيطه الاقليمي لما لذلك من أثر في إعادة عملية الاعمار للمناطق المحررة التي تحتاج الى دعم عربي واقليمي لتمكين العراق في اعادة الاستقرار والاعمار لتلك المناطق وتسهيل عودة النازحين اليها".
وأشار الى ان "العلاقة مع الاردن تحمل الكثير من عوامل القوة بسبب العوامل المشتركة الكبيرة بين البلدين".
وضم الوفد المرافق للوزير الاردني الامين العام لوزارة التجارة والصناعة الاردنية والقائم باعمال سفارة المملكة الاردنية في بغداد فيما حضر اللقاء عن الجانب العراقي سفيرة العراق في الأردن صفية السهيل ووكيل وزارة التجارة وليد الحلو وعدد من المديرين العامين في وزارتي التخطيط والتجارة.



mm

مشاهدات 671
أضيف 2017/03/22 - 12:25 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7672 الشهر 65535 الكلي 7651612
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير