الطاقة النيابية تؤكد عدم وجود اي اتفاق نفطي جديد بين بغداد و اربيل

الاقتصاد نيوز / نقلا عن الاتجاة نيوز ...

نفى عضو لجنة الطاقة النيابية زاهر العبادي انه لا يوجد اي اتفاق جديد حول النفط بين رئيس الوزراء حيدر العبادي ومسعود البارزاني , وان ما يجري الحديث عنه اليوم هو الاتفاق النفطي السابق.
العبادي وفي حديث لـ"الاتجاه برس"  وتابعتة الاقتصاد نيوز  قال لم نسمع باي اتفاق جديد حول الملف النفطي بين بغداد واربيل خلاف للاتفاق السابق والذي تم اقراره في الموازنة العامة واللجنة التي شكلت لمتابعة عملية , مبينا ان استخدام كميات من النفط الخاص لتصفيتها في حقول كركوك وقسم منها للطاقة الكهربائية وهو امر تم الاتفاق عليه من قبل اللجنة التي يرأسها حيدر العبادي وعضوية وزير النفط والكهرباء ووكلاء من وزارة المالية بالاضافة الى محافظي كركوك ونينوى والسليمانية وهو ما يجري العمل به الان من قبل شركة "كار النفطية" وشركة اخرى لتصفية المنتوج مقابل 10 دولار للبرميل الواحد .
واضاف: ان هذه العملية تسرع بايصال المشتقات النفطية الى المناطق المحررة على اعتبار عدم وجود امكانية لاستيراد المشتقات بسبب الازمة المالية , لافتا الى ان ما يجري اليوم هو صراع بين الشركات الخاصة والاحزاب السياسية للحصول على مكاسب مالية .
يشار الى انه سبق وان تم الاتفاق بين بغداد واربيل على تصدير كميات من نفط كركوك والبالغة 250 الف برميل يوميا مع الكمية المخصصة من كردستان التي بلغ 200 الف برميل يوميا ويتم ذلك عبر شركة سومو .



مشاهدات 1252
أضيف 2017/03/09 - 11:46 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8511 الشهر 65535 الكلي 7936204
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير