الخزانة الامريكية التدابير الايجابية التي اتخذها العراق في مكافحة غسل الاموال غير مسبوقة في دول المنطقة

الاقتصاد نيوز/ خاص...



 
اشاد ممثل الخزانة الامريكية في العراق جون سوليفان بالتدابير الفعالة التي اتخذها العراق لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب, معتبرا العراق في مقدمة الدول التي بادرت الى تشريع قوانين مهمة في اطارالامتثال للمعايير الدولية في هذا المجال.
 
وقال سوليفان الذي كان يتحدث خلال اجتماعه مع وفد يمثل رابطة المصارف الخاصة العراقية بأن العراق شهداً في هذا الخصوص تطورا سريعاً وكبيراً خلال فترة قصيرة لاتتجاوز السنتين, لم يشهد له مثيلا اي بلد اخرفي المنطقة.  
 
واضاف خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الرابطة في بغداد بمشاركة عدد من قيادات المصارف العراقية، ان هذا التطور جاء نتيجة لأقرارقانون مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب ,الذي يوازي افضل القوانين الدولية في هذا المجال, فضلاً عن مبادرة البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة بتطويرالكوادرالمصرفية العراقية من خلال الدورات وورش العمل والملتقيات , وتطويرالانظمة الرقابية الداخلية للمصارف واستخدام تكنلوجيا المعلومات.
 
ودعا سوليفان جميع الاطراف في القطاع المصرفي والبنك المركزي العراقيين للتعاون من اجل رفع تصنيف العراق في منظمة العمل الدولية (FATF) الى درجة اعلى ,منوها بان الواقع المصرفي في العراق يختلف الان عن الفترة السابقة ويستحق تصنيفاً اعلى. 
 
وجرى خلال الاجتماع بحث اليات فتح حسابات للمصارف العراقية في المصارف الامريكية لغرض تسهيل التجارة الخارجية للعراق اضافة الى الانفتاح على العالم بشكل اوسع. 
 
يشارالى ان رابطة المصارف الخاصة العراقية قد دربت اكثر من ١٠٠ من الملاكات العاملة في المصارف العراقية في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب والامتثال للمعايير الدولية خلال الاشهرالقليلة الماضية.
 


mm

مشاهدات 1595
أضيف 2017/03/07 - 3:03 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 20970 الشهر 65535 الكلي 8003085
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير