هيئة الحج لـ"الاقتصاد نيوز"، نطالب النقل بفتح باب المنافسة للنواقل الجوية وتؤكد أسعارنا مناسبة جدا

الاقتصاد نيوز/ بغداد...




طالبت هيئة الحج والعمرة وزارة النقل أن تفتح باب المناسبة إلى النواقل الاخرى وعدم الاقتصار على ناقل واحد، مبينة أن اسعارنا مناسبة جدا قياسا بالدول الاخرى. 

وقال المتحدث بأسم الهيئة حسن فهد الكناني في حديث لـ "الأقتصاد نيوز" ، ان الفترة السابقة وتحديدا خلال عطلة نصف السنة للمدارس تلكئت الخطوط الجوية العراقية بنقل المعتمرين الى الديار المقدسة بسبب حجم المعتمرين قياسا بالطائرات المتوفرة لدى الشركة ما تعذر علىالكثيرين من الذهاب واتمام مناسك العمرة على الرغم من ان الهيئة زودتهم بالاعداد واكدت ان اعداد الطائرات لاتكفي. 

واضاف الكناني أن على وزارة النقل ولعدم تكرار ذلك عليها أن تفتح باب المنافسه للنواقل الوطنية الاخرى لكي يكون هنالك مساحة واسعة لنقل المعتمرين وايضا هو في ذلك فائدة لوزارة النقل ولخزينة الدولة لأن وجود نواقل اخرى سيكون مقابل مبالغ ترد للدولة العراقية اي الفائدة تعم. 

وأكد الكناني أن هنالك 80 شركة مجازة لنقل المعتمرين والهيئة تراقب تلك الشركات وتعمل على تنظيم عملها بما يخص نقل المعتمرين حيث ان الهيئة ملتزمة بعملية تنظيم الحجاج والمعتمرين، لافتاً أن الأسعار للحجاج والمعتمرين مناسبة جداً قياسا بالدول الاخرى. A.J

مشاهدات 756
أضيف 2017/03/06 - 10:00 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14767 الشهر 65535 الكلي 7658707
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير