رابطة المصارف الخاصة تبحث مع وفد الخزانة الامريكية واقع القطاع المصرفي العراقي ومستقبله

الاقتصاد نيوز/خاص...



بحثت رابطة المصارف الخاصة العراقية مع وفد يمثل الخزانة الاميركية برئاسة جون سوليفان واقع القطاع المصرفي في العراق وافاق مستقبله في ظل حاجه العراق الماسه لتنمية شاملة مستدامة يلعب القطاع الخاص دورا اساسيا فيها.
 واستعرض رئيس رابطة المصارف الخاصة وديع الحنظل خلال اللقاء الدور الذي تضطلع به الرابطة في النهوض بقطاع المصارف العراقية والمساهمة في مشاريع اجتماعية وانسانية وتطويرية وتراثية ,موضحا بان هذا اللقاء سيعقبه اجتماعً موسع مع الخزانة الاميركية ,يشارك فيه البنك الاحتياطي الفدرالي ايضا.
وتم خلال اللقاء الذي عقد في مقرالرابطة ببغداد بحث الخطوات والاليات والاجراءات التي تقوم بها رابطة المصارف الخاصة لتوظيف العمليات المصرفية الداخلية والخارجية من اجل مساهمة القطاع المصرفي العراقي الخاص في التنمية ومكافحة غسل الاموال وادخال التقنيات المصرفية الحديثة والتعاون مع البنك المركزي العراقي في تنفيذ ستراتيجيته للسنوات الخمس القادمة .
كما جرى استعراض الجهود التي تبذلها الرابطة في مجال تدريب وتأهيل الموارد البشرية العاملة في القطاع المصرفي والتركيز على البرامج التدريبية في ادارة المخاطر ,وبشكل خاص ادارة مخاطر الائتمان ومكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب والسعي لبناء علاقات مصرفية دولية متطورة مع البنوك المراسلة الرصينة .
وتم ايضا التطرق الى قصص النجاح التي قامت بها المصارف الخاصة من خلال مشاركتها في اعادة اعمار العراق وفي مقدمتها تطوير شارع الرشيد ومشروع (ألق بغداد) ومساهمتها في ( حملة اهلنا ) التي يرأسها سفيرالنوايا الحسنة الموسيقارنصيرشمة لاغاثة العوائل العراقية النازحة .
وعبر رئيس وفد الخزانة الامريكية جون سوليفان عن تقديره للجهود التي تبذلها رابطة المصارف الخاصة ورئيسها وديع الحنظل في مجال تطوير عمل المصارف الخاصة من خلال تدريب كوادرها المصرفية ووضع برامج تدريبية متطورة.
موضحا بان التدريب نقطة مهمة في اسلوب عمل المصارف العراقية ومساعدة الموظفين في تقديم افضل الخدمات المصرفية للزبائن.
وحضر الاجتماع عن الخزانة الامريكية جون سولفيان رئيس الوفد وميشيل شيتزل مصرف نيويورك الاحتياطي وراشد نسيم مدير في مصرف نيويورك وليسلي يونغ مستشار في الخزانة الامريكية واندريه جالسي مدير في الاقتصاد ومريم عطية مستشار الطاقة والاقتصاد . 



mm



مشاهدات 2629
أضيف 2017/02/09 - 10:57 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11149 الشهر 65535 الكلي 7886058
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير