بدأ اعمال الفريق الوطني لأنشاء صندوق الاجتماعي للتنمية في العراق بدعم من البنك الدولي لتحديد نطاق عمل الصندوق

الاقتصاد نيوز/ بغداد...



انطلقت اليوم في فندق الرشيد في بغداد اعمال الفريق الوطني لصندوق التنمية الاجتماعي للتنمية في العراق بحضور مهدي العلاق الامين العام لمجلس الوزراء ودعم من البنك الدولي وعضوية القطاع الخاص ممثلاً عنه رابطة المصارف الخاصة العراقية وحضور حكومي من وزارة التخطيط ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية.  
حيث سيقوم البنك الدولي بالمساعدة لتطوير وانشاء هذا الصندوق بناءا على طلب الحكومة العراقية لغرض دعم المبادرات المحلية وتقليل نسبة الفقر.
 واشار مهدي العلاق في كلمته الى ان هذا الصندوق يهدف هذا الصندوق لدعم المبادرات المحلية الهادفة لتحسين الظروف المعيشية والفرص للفقراء والفئات الهشة في العراق. اضافة الى توفير فرص العمل من خلال البرامج التدريبية وبرامج اقراض المشاريع الصغيرة والمتوسطة. 
كما اشار العلاق الى نجاح مبادرة الق بغداد والتي انهت تصاميم لاعاده تأهيل ٢٠ ساحة مموله من قبل المصارف الخاصة وبرعاية كريمة من البنك المركزي العراقي، وهي من اولى المبادرات التي تتشكل لجانها برئاسة ممثلين عن القطاع الخاص، حيث يرأس هذه اللجنه سفير النوايا الحسنه الاستاذ نصير شمه.  
وفي تصريح لـ " لأقتصاد نيوز " اشار السيد وديع الحنظل على هامش اللقاء بطموح القطاع الخاص لأشراكه بهذه المشاريع بشكل مؤثر اضافة الى اشراك منظمات المجتمع المدني الرصينة والتي تعمل منذ فتره طويلة على ارض الواقع ووصلت الى الفئات المستهدفة من قبل هذا الصندوق.



mm

مشاهدات 1244
أضيف 2017/01/22 - 1:35 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 21984 الشهر 65535 الكلي 7981101
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير