واشنطن تعلن دخول اتفاقية ضمان قرض المليار دولار مع العراق حيز التنفيذ

الاقتصاد نيوز/ بغداد...



اعلنت الولايات المتحدة، الخميس، عن دخول اتفاقية ضمان قرض المليار دولار مع العراق حيز التنفيذ، مشيرة الى انها تعمل بموجب اتفاقية الاطار الاستراتيجي بشكل وثيق مع الحكومة العراقية.

وقالت السفارة الامريكية في بغداد في بيان لها تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه انه "تم اليوم تبادل المذكرات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة الامريكية والعراق معلنة دخول اتفاقية ضمان قرض المليار دولار حيز التنفيذ"، مؤكدة ان "تبادل المذكرات تعتبر الخطوة النهائية بشان تمكن العراق من الوصول العراق للاسواق العالمية لراس المال".


واضافت السفارة ان "العراق سيتمكن بموجب ذلك من ان يقترض وبسعر فائدة مقارب لسعر الفائدة الذي تدفعه الولايات المتحدة الامريكية حين تقترض بدورها"، مبينة ان "عائدات هذا السند سيمكن حكومة العراق من توفير الغذاء والماء والسكن والرعاية الطبية للعراقيين المعوزين، كما ستمكن العراقيين من الإستفادة من الخدمات الحكومية كالتعليم الذي سيهيئهم لمستقبل مشرق واعد".

وتابعت السفارة ان "اطلاق ضمان القرض اليوم يعد مؤشرا على استمرار العراق بالتقدم نحو انجاز اهدافه الخاصة بالاصلاح الاقتصادي"، لافتة الى ان "السفارة تعمل بموجب اتفاقية الاطار الاستراتيجي بشكل وثيق مع الحكومة العراقية لضمان أن التحديات الاقتصادية الحالية لا تؤثر على الحملة القائمة لهزيمة داعش".

ووقع العراق، في 5 كانون الثاني مع امريكا ضمان القرض السيادي بقيمة مليار دولار،والذي سيوفر الموارد التي تمكن الحكومة العراقية من الايفاء بالتزاماتها الاساسية تجاه الشعب العراقي.



mm

مشاهدات 1350
أضيف 2017/01/19 - 12:07 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 17398 الشهر 65535 الكلي 7976515
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير