الجهاز المركزي يحصي المناطق المتضررة في نينوى


 الاقتصاد نيوز/ خاص

كشف الجهاز المركزي للإحصاء التابع إلى وزارة التخطيط إلى أن الجهاز بدأ بالتخطيط لإحصاء المناطق المتضررة في محافظة نينوى من اجل البدء مراحل التأهيل والأعمار.

وقال رئيس الجهاز ضياء عواد كاظم في حديث لـ"الاقتصاد نيوز"، أن الجهاز بالتعاون مع الدوائر المعنية في وزارة التخطيط بدأت بالتخطيط لإحصاء المناطق المتحررة في محافظة نينوى من عصابات داعش من أجل البدء بمراحل التأهيل والاعمار.

وأضاف كاظم ان الوزارة تخطط للبدء بعدد من المراحل بالنسبة للتأهيل والاعمار لمدن محافظة نينوى كتوفير الاساسيات بالنسبة (الكهرباء والماء وفتح المدارس وإزالة الأنقاض التي تسد اغب الشوارع وتمنع الحركة).

وتابع كاظم ان المرحلة التي تليها هو حصر المدن المدمرة للشروع بأعمارها وتأهيلها وهذا بالتأكيد يحتاج الى اموال والتي ستكون عبر صندوق اعادة الاعمار المناطق المتضررة من الارهاب وايضا لجنة الاستقرار واللتان يستقبلان اموالهما من المنح والمساعدات المالية.

يذكر أن تنظيم (داعش) قد فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، في(10حزيران 2014)، واستولى على المقار الأمنية فيها ومطارها، وأطلق سراح المئات من المعتقلين، ما أدى إلى نزوج مئات الآلاف من أسر المدينة إلى المناطق المجاورة وإقليم كردستان، كما امتد نشاط داعش، إلى محافظات الانبار وصلاح الدين وكركوك وديالى.

A.J

 


مشاهدات 1043
أضيف 2017/01/15 - 8:36 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11780 الشهر 65535 الكلي 7655720
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير