الملتقى المصرفي يؤكد على اهمية سياسة التواصل بين المصارف العراقية واللبنانية
أضيف بواسـطة
الاقتصاد نيوز/ بيروت ـ غسان القاضي...



بدأت على قاعة فندق فينيسا ببيروت صباح اليوم الاربعاء، اعمال الدورة الثالثة لملتقى العراق المصرفي بمشاركة محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق ورئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وديع الحنظل الى جانب ٣٥٠ من كبار المسؤولين في القطاع المصرفي العراقي واللبناني وشركات المال والخدمات الماليه والمعلوماتيه في العراق ولبنان .
ويسعى الملتقى الذي تشارك فيه ٥٤ مصرفا و١٤ شركه خدمات ماليه و١٥ شركة معلوماتيه و٢٦ شركه راعيه الى بحث الافاق المستقبليه للنشاط المصرفي في العراق كما تعقد على هامشه اجتماعات ثناىيه بين المصارف اللبنانيه العاملة في العراق ومحافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق لبحث افاق التعاون .
واستهلت الجلسه الافتتاحيه للملتقى كلمات للرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والاعمال روءوف ابو زكي ورئيس جمعية مصارف لبنان جوزيف طربيه اكدت على اهمية التنسيق والتعاون بين العراق ولبنان في مجال النشاط المصرفي والمساهمة في التنميه المستدامه في العراق وتعزيز التجربه المصرفيه في البلدين واستخدام الوسائل التقنيه الحديثه في النشاط المصرفي وتامين سلامة العمل المصرفي في كلا البلدين .
وركزت الكلمات على اهمية سياسة التواصل بين المصارف العراقية واللبنانية والالتزام الصارم بتعليمات وتوجيهات البنك المركزي العراقي
وشددت الكلمات على اهمية سد منافذ الفساد وايلاء الاهتمام الاكبر لسلامة التحويلات الماليه ومحاربة غسل الاموال .
والقى رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وديع الحنظل كلمة في الجلسه الافتتاحية للمملتقى عبر في مستهلها عن تقديره للبنان. لاحتظانه هذا الملتقى منوها بالتطورات التي شهدها القطاع المصرفي العراقي والتحديات التي يواجهها مشيرا الى تاثير الازمة الماليه والركود الاقتصادي في العراق والمنطقة والحرب على الارهاب على العمل المصرفي والوضع الاقتصادي في العراق عموما ، مؤكدا ان القطاع المصرفي تمكن رغم كل هذه الظروف من تجاوز العقبات وتصدى لمخاطر المتثال وغسل الاموال وتطبيق القواعد التي تضمن سمعة المصارف العراقية في علاقاتها مع البنوك المراسله .
وتطرق الحنظل الى خطط ومشاريع رابطة المصارف الخاصه العراقية في مجال تاهيل الموارد البشريه منوها بتنظيمها دورات تدريبيه ل ٢٠٠ من العاملين في المصارف خلال العام الماضي وسعيها لتدريب ٤٠٠ اخرين العام الحالي ٢٠١٧.
واشار الى سعي الرابطه لتنفيذ خطة البنك المركزي العراقي والالتزام بالمعايير التي يصدرها في مجال المتثال وايلاء اهتمام خاص للاقراض في ضوء مبادرة البنك المركزي بتخصيص ٦ مليارات دولار لهذا الغرض من اجل دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطه وتنشيط القطاع الاقتصادي العراقي 
وعبر عن امله بتوطين رواتب الموظفين في المصارف الخاصة اسوة بالبنك المركزي العراقي.



mm
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 407   تاريخ الإضافـة 11/01/2017 - 13:51   آخـر تحديـث 24/05/2017 - 20:47   رقم المحتـوى 6426
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Economy-News.net 2015