رابطة المصارف تعمل لاعداد كفاءات متخصصة في مجال الجرائم المالية

الاقتصاد نيوز/ بغداد...



اكد المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة العراقية علي طارق،اليوم الاربعاء،  ان الرابطة تعمل ضمن خطتها للعام الحالي بالتعاون مع شركة عالمية التي تمنح شهادة مختصص في مجال "مكافحة الجرائم المالية"  ،ولفت الى ان التوجه يجري لاعداد كفاءات متخصصة وبخبرة دولية في مجال الجرائم المالية.
وقال طارق في تصريح لـ "الاقتصاد نيوز" ان هذه الدورات تخص جميع الجرائم المالية، لاسيما الجرائم المالية الالكترونية التي ارتفعت خلال الفترة الماضية بسبب اعتماد تكنولوجيا المعلومات، حيث يكون الهدف منها مكافحة ( غسيل الاموال والجرائم الالكترونية والاحتيال وتمويل الارهاب)، مبينا ان خلق كفاءات بمستويات عالمية يرفع من ثقة الجهد العالمي المتطور بالقطاع المصرفي المحلي.
واوضح ان خطة الرابطة تستهدف خلال العام الحالي 500 متدرب من خلال 24 دورة تدريبية وفق جدول معد لهذا الشأن الذي من شأنه يساعد على تطوير اهم مفاصل العمل، مبينا ان المواضيع المستهدفة وفق حاجة القطاع المصرفي . 
واشار الى ان العام المقبل سيشهد اعتماد المدرب المحلي في ادارة االدورات التدريبية بعد ان يحصلوا على شهادة مدرب متخصصtot)  ) بالتعاون مع شركة اي كمز العالمية، لافتا الى انها تهدف الى تزويد المتدربين باساليب التدريب المتطورة التي من خلالها يتم تزويد الخبرات المحلية بالجديد الذي يشهده قطاع المال الدولي.
ونوه الى ان خلق طبقة من المتدربين المحليين ضرورة ضمن خطط الرابطة التي تطور بشكل سنوي حيث ترتفع الاعداد وفق حاجة البلد وتطور هذا القطاع. 
وبين ان برنامج الرابطة التدريبي يتم باشراف ومتابعة البنك المركزي العراقي، لاسيما انها تنفذ لخدمة العاملين في المصارف العامة والخاصة.



mm

مشاهدات 1246
أضيف 2017/01/11 - 10:32 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 22322 الشهر 65535 الكلي 7981439
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير