أبو ظبي تستضيف القمة العالمية للطاقة

الاقتصاد نيوز/ متابعة...



أعلنت وزارة الطاقة الاماراتية عن إنعقاد القمة العالمية للطاقة يومي 12 و13 يناير 2017، بالتزامن مع أسبوع أبوظبي للاستدامة، وتهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة من خلال مناقشة موضوعات تعزيز أسواق الطاقة وحماية المناخ، وتشجيع الابتكار واستخدام التقنيات المتقدمة.
وقد تم تدشين هذه المبادرة المشتركة بين وزارة الطاقة في دولة الإمارات العربية والمجلس الأطلسي الأميركي رسمياً، بموجب مذكرة تفاهم وقعها سهيل محمد فرج المزروعي وزير الطاقة، وفريدريك كيمب، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للمجلس الأطلسي الأميركي.
وقال  المزروعي:  «هذه المناسبة هي المرة الأولى التي يستضيف فيها المجلس الأطلسي هذا الحدث الأبرز في دول مجلس التعاون الخليجي».
وأضاف: «ستكون هذه القمة بمثابة منصة مثالية لإجراء مناقشات تفاعلية ومهمة مع قادة العالم والمؤثرين الرئيسين في قطاع الطاقة العالمي حول مستقبل قطاع الطاقة، وكيف سيتأثر من خلال التوجهات السياسية والأمنية الأخيرة».
وستتناول قمة أبوظبي مناقشة موضوعات ومحاور مهمة - سوف تتابعها «إيلاف»- وأبرزها أنظمة الطاقة وتقنياتها، ودراسة النفط والغاز والطاقة النووية، والتطورات في سوق الطاقة المتجددة في سياق التحديات السياسية والأمنية الكبيرة. وستركز القمة على 3 محاور رئيسة هي الآثار المترتبة على الانتخابات الأميركية للأمن العالمي وحيز الطاقة، والنظام الجديد الناشئ لسوق النفط والغاز وتقنيات الطاقة المتقدمة في سياق تحول قطاع الطاقة وتغيّر المناخ.



mm

مشاهدات 698
أضيف 2017/01/10 - 10:51 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9204 الشهر 65535 الكلي 7634460
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير