00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  تراجع الأسعار العالمية للنفط
طاقة
الاقتصاد نيوز/ متابعة....




هبطت أسعار النفط دولاراً للبرميل بعدما طغى التأثير السلبي لمؤشرات على ارتفاع الإنتاج الأميركي على مناخ التفاؤل بالتزام كثر من المنتجين ومن بينهم روسيا اتفاقاً لتقليص الإمدادات في مسعى إلى دعم السوق. كما تأثرت أسعار الخام بارتفاع الدولار إذ يؤدي ارتفاع العملة الأميركية إلى زيادة سعر السلع الأولية المقومة بها.
وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج «برنت» 1.01 دولار أو ما يعادل 1.8 في المئة إلى 56.09 دولار للبرميل في حين جرى تداول العقود الآجلة للخام الأميركي بسعر 52.99 دولار للبرميل بانخفاض دولار أو ما يعادل 1.85 في المئة. وعززت شركات الطاقة الأميركية عدد منصات الحفر النفطية للأسبوع العاشر على التوالي الأسبوع الماضي كما أظهرت بيانات شركة «بيكر هيوز» لخدمات الطاقة مواصلة تعافي النشاطات للشهر الثامن على التوالي حيث ظلت أسعار الخام عند مستويات تمكن الكثير من شركات الحفر من العمل وتحقيق ربحية. وأثار ذلك مخاوف من زيادة الإنتاج الأميركي وتقويض جهود «منظمة البلدان المصدرة للبترول» (أوبك) ومنتجين آخرين الرامية إلى تقليص الإنتاج.
وتنامت التوقعات بنزول الأسعار بفعل ارتفاع الصادرات الإيرانية إذ باعت طهران أكثر من 13 مليون برميل من النفط من ناقلات التخزين الموجودة في البحر من أجل زيادة الاستفادة من إعفائها من اتفاق عالمي لتقليص الإنتاج كي تستعيد حصتها السوقية وتجتذب زبائن جدداً. وفي العراق ثاني أكبر منتج في أوبك جرى تصدير كميات قياسية بلغت 3.51 مليون برميل في اليوم من ميناء البصرة في كانون الأول (ديسمبر) كما قال مسؤولون. غير أنهم أضافوا إن البلاد ستلتزم تعهدها بتقليص الإنتاج 210 آلاف برميل يومياً في المتوسط اعتباراً من كانون الثاني (يناير).



mm
عدد المشـاهدات 194   تاريخ الإضافـة 10/01/2017
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الإثنين 2017/7/24   توقيـت بغداد
تابعنا على