رئيس الوزراء الاردني يدعو الى دخول البنوك الاردنية كشركات استثمارية للعراق

الاقتصاد نيوز/ بغداد....


اعلن رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي ، اتفاقه مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي  على دخول القطاع البنوك الاردنية الى العراق كشركات استثمارية .
وقال الملقي في مؤتمر صحفي مشترك مع العبادي عقب انتهاء اجتماع بين وفدي العراق والأردن في بغداد  وحضرته "الاقتصاد نيوز"  اننا  " تحدثنا في موضوع دخول البنوك الاردنية كشركات استثمارية تعمل في العراق للنهوض معا من اجل خلق فرص استثمارية تساهم في اعادة اعمار العراق .
واضاف " تحدثنا في مجالات السياسة ومكافحة الإرهاب والعلاقات الثنائية بين البلدين ومصالح المواطنين وخدمتهم واكدنا في الاجتماع على ان العراق عمق استراتيجي للاردن وان الأردن لديها ثوابت بدعم وتعزيز سيادة العراق وحماية اراضيه والوقوف معه في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية". 
وبين "لقد تحدثنا عن ما يجمعنا وهو كبير جدا وكيف ان نسموا بالعلاقات الى مستويات عليا لتحقيق السمو بالعلاقات ،وقد اتفقنا على ان يكون العام 2017 عاما لتطبيق كل الاتفاقيات السابقة ، ومنها مد خط الانابيب ودخول البضائع وغيرها ونامل بان يكون افتتاح منفذ طريبيل قبل منتصف عام 2017 ،وقد بحثنا حركة الطيران والاعفاء من رسوم الجمارك واتفقنا على اجتماع وزيري الزراعة في البلدين لتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين قريبا".




مشاهدات 1292
أضيف 2017/01/09 - 6:50 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8512 الشهر 65535 الكلي 7652452
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير