جنرال إليكتريك توقع مذكرة تفاهم مع مصرفي الـTBI وستاندرد تشارترد

الاقتصاد نيوز/بغداد

وقعت شركة جنرال إليكتريك، والمصرف العراقي للتجارة، وستاندرد تشارترد بنك، مذكرة تفاهم لتوفير التمويل اللازم لتسريع وتيرة العمل في مشروعات الطاقة والبنية التحتية في العراق.

وأضافت الشركة في البيان لها، اليوم الأربعاء، تلقت الـ"الاقتصاد نيوز"، أن المذكرة تتضمن تلبية الطلب المتنامي على موارد الطاقة في البلاد.

وأوضح البيان، أن الشراكة القوية لجنرال إليكتريك مع أهم المؤسسات المالية المحلية والعالمية، تؤهلها للمساهمة بدور فعال في تنفيذ مشروعات الطاقة والبنى التحتية بصورة أسرع في العراق.

وتأتي مذكرة التفاهم استكمالاً لنجاح المرحلة الأولى من خطة تعزيز موارد الطاقة الكهربائية في العراق، والتي حظيت أيضاً بدعم المصرف العراقي للتجارة وبنك ستاندرد تشارترد؛ مما ساهم في تلبية الاحتياجات الرئيسية من الكهرباء في أكثر من مليوني منزل على مستوى البلاد.

وكان قد تم توقيع اتفاقية مماثلة خلال العام الحالي بين الأطراف الثلاثة أدت إلى تسهيل استكمال المرحلة الأولى من خطة تعزيز موارد الطاقة الكهربائية في العراق الموقعة بين "جنرال إلكتريك" ووزارة الكهرباء العراقية لإضافة 700 ميجاواط إلى شبكة الكهرباء الوطنية، بحسب البيان.

 وتعكس هذه الخطوات عمق التزام "جنرال إلكتريك" بالتعاون مع الحكومة العراقية لإيجاد حلول مبتكرة للقضايا المالية والتقنية الحيوية، وفقاً للبيان.

وكان لآليات التمويل هذه دور بارز في دعم مشروعات بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لحكومة العراق، بحسب البيان.

A.J


مشاهدات 952
أضيف 2016/11/30 - 7:35 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6133 الشهر 65535 الكلي 7965250
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير