التجارة: معرض بغداد الدولي بدورته الـ43 حقق أهدافاً اقتصادية واستثمارية

الاقتصاد نيوز/ بغداد...


أعلنت وزارة التجارة اختتام فعاليات الدورة 43 لمعرض بغداد الدولي التي شاركت فيها 12 دولة واكثر من 400 شركة وجهة اقتصادية.
وقال هاشم محمد حاتم مدير عام المعارض العراقية في بيان صادر عن وزارة التجارة وحصلت "الاقتصاد نيوز" على نسخة منه، ان" دورة معرض بغداد الدولي حققت نجاحا كبيراً على مستوى التبادلات التجارية والاقتصادية من جهة وفي الحضور والاندفاع الجماهيري من جهة اخرى الامر الذي أشرته وفود جميع الدول والشركات الاجنبية والعربية التي شاركت في المعرض".
واشار حاتم الى ان " المانيا واليابان وباكستان ومصر وتونس وفلسطين واندونيسيا وايران و اوكرانيا والهند كانت من ابرز الدول التي شاركت في المعرض وكان لديها صناعات متقدمة ومختلفة، فيما شاركت هيئة المعارض العراقية لاول مرة في دورات معرض بغداد الدولي باكثر من 140 عارض مثلوا الصناعات المصرية الغذائية والنسيجية وحققت اقبالا كبيرا من الزوار والمتبضعين".
ولفت الى ان " التوقعات تشير الى زيارة اكثر من مليون مواطن لاجنحة المعرض ولاسيما ان الايام الاربعة الاخيرة شهدت حضورا جماهيريا لافتا لم ينقطع حتى ساعات متاخرة من الليل حتى اضطررنا الى تمديد البقاء في المعرض الى ساعات اضافية لاستيعاب الزخم الحاصل في تدفق اعداد الجماهير التي حضرت بزخم لم نشهده في الاعوام السابقة".
واعتبر ان "ذلك نوع من التحدي والاصرار على اعطاء صورة واقعية عن حقيقة مايحصل في العراق إذ يقاتل الجيش والحشد في جهة والاخرى نبني ونعمر".
وبين ان " تجربة الدورة الحالية تمنحنا الفرصة في ان تكون الدورات المقبلة اكثر مشاركة".
وختم قائلا "سنعمل على خطة من الان لاستقطاب عشرات الدول ومئات الشركات للمشاركة في الدورات المقبلة خاصة وان الامن والاستقرار سيعود الى ربوع الوطن بعد الانتهاء من طرد داعش من كل مدننا"


mm

مشاهدات 1295
أضيف 2016/11/12 - 10:37 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6085 الشهر 65535 الكلي 8044032
الوقت الآن
الإثنين 2024/4/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير