معصوم لأمين أوبك: ضرورة دعم أسعار النفط وعدم خفض انتاج العراق

الاقتصاد نيوز/ بغداد...



أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، للأمين العام الجديد لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” محمد سنوسي باركندو، الأربعاء, على أهمية دعم أسعار الخام في الاسواق العالمية، فضلا عن عدم خفض انتاج العراق.
وقال معصوم في بيان رئاسي حصلت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، خلال استقباله باركندو, إن “سياسة العراق المالية في المرحلة الراهنة تعتمد اعتماداً أساسياً على الصادرات النفطية سيما وأن العراق يخوض اليوم حرباً ضد تنظيم داعش المجرم بالنيابة عن العالم كون الإرهاب يهدد الجميع، الأمر الذي يستدعي استنفار كل الجهود الممكنة لتعزيز زخم هذه المعركة المصيرية والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي للبلاد”.

وأضاف أن “المنظمة تأسست في بغداد في العام 1960 وإن العراق عضو أساسي ومؤسس،” مشيراً إلى أنه “ونتيجة للظروف التي يمر بها حالياً فهو بحاجة إلى كل دعم ممكن يهدف إلى عدم خفض إنتاجه النفطي”.
من جانبه, أكد أمين عام أوبك “دور العراق الفاعل في المنظمة،” مشيراً إلى “سعيها الحثيث الهادف إلى اتخاذ قرارات تخدم وتدعم أسعار النفط”.

وأشار إلى “رغبة المنظمة في العمل مع العراق من اجل معالجة الموضوع والخروج من الأزمة الحالية”.
وأشاد باركندو, بـ “الانتصارات التي تحققها القوات العراقية على داعش الإرهابي،” معرباً عن “تمنياته بوصول العراق إلى تحقيق الاستقرار السياسي والمالي”. 



mm

مشاهدات 771
أضيف 2016/10/26 - 7:03 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 22085 الشهر 65535 الكلي 7981202
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير