مؤتمر بيروت ونتائج مسبقة وعبر

بقلم /ياسر المتولي
حظيت المصارف اللبنانية بتقييم دولي وتصنيف عالمي ابعدعنها اي مخاطر من الانزلاق في مخالفة المعايير الدولية التي وضعها النظام النقدي العالمي، نظام سلامة الاداء المصرفي وتحصينه من الاخطاء والمخالفات.
هذا ماجاء على لسان الاستاذ وسام فتوح الامين العام لاتحاد المصارف العربية، قي احدى تصريحاته على هامش مشاركاته في محافل المصرفية الدولية وقدرته على ايصال صوت الاتحاد عبرمؤتمر الحوارات الاوربية والامريكية والشرق الاوسطية وحول العالم.
لما كان اتحاد المصارف العربية شريكا ستراتيجيا مع رابطة المصارف الخاصة العراقية بعد ابرام وثيقة تفاهم وقعت في بغداد بين امينه العام/ معالي الاستاذ وسام فتوح و رئيس الرابطة/ الاستاذ وديع الحنظل، فلا بد ان تنعكس النتائج الايجابية التي حققها الاتحاد على سمعة المصارف العراقية انطلاقا من اسس ومبادئ الشراكة.
عليه فالمطلوب الاستفادة من التجارب اللبنانية سواء في مجال غسل الاموال ومنع تمويل الارهاب، حيث سجلت اعلى نتائج على مستوى الوطن العربي بحسب تقارير البنك وصندوق النقد الدوليين. 
وتكونالاستفادة من خلال الاسهام في ةل فعاليات الاتحاد اينما نظمت واقيمت، واجد في مشاركة مصارفنا الخاصة في مؤتمر المصرفي القادم في بيروت فرصة لتبادل وجهات النظر والاستفادة من النتائج الطيبة المتحققة بهدف السعي بسمعة مصارفنا واعادة سور الثقة مع المصارف المراسلة كي يتوسع اداء القطاع المصرفي في اداء النمو المطلوب من خلال المشاركات ومن خلال التفاهم وتبادل وجهات النظر مع المصارف الاجنبية التي ستشارك في المؤتمر.

مشاهدات 869
أضيف 2016/10/22 - 10:59 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4795 الشهر 65535 الكلي 7897226
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير