الإصلاح المصرفي بداية للنهضة الاقتصادية

الاقتصاد نيوز/ متابعة...


صدر عن اتحاد المصارف العربية كتاب (الإصلاح المصرفي الخطوة الاولى للإصلاحات الاقتصادية في العراق) للباحث والخبير الاقتصادي سمير عباس النصيري.
ويسعى الكاتب من خلال مؤلفه  لمواكبة التطورات الاقتصادية الهادفة الى تحقيق الاصلاح الجدي والحثيث في القطاع المصرفي العراقي.
ويتضمن الكتاب مشروعا إصلاحيا متكاملا للقطاع المصرفي مبني على الدراسة والتحليل لواقع المصارف في ظل الظروف الاقتصادية الحالية ، ويستعرض النصيري في مؤلفه الازمات والفرص والخطوات الاولى للإصلاحات الاقتصادية وتطوير القطاع الخاص كركيزة اساسية للاصلاح الاقتصادي، وستراتيجيات الامن الوطني.
ويتطرق الكاتب الى المتطلبات التنفيذية المقترحة لبرنامج تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودور الاعلام الاقتصادي في الإصلاح ، الى جانب تنمية الموارد البشرية المصرفية وتعزيز الصيرفة الاسلامية.
واشاد الامين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح بالكتاب ،الذي يضم 21 فصلا في 173 صفحة، قائلا: إن هذا الكتاب جاء نتيجة لجهود مميزة ومتراكمة للباحث سمير النصيري ويعد منطلقا للمسؤولين والمختصين والباحثين والخبراء الاقتصاديين والمصرفيين للافادة منه في التأسيس لمنهج إصلاحي يعيد القطاع المصرفي العراقي الى ريادته ودوره الفاعل في تعزيز الاقتصاد الوطني .
ووصف فتوح الكتاب بانه كمدرسة مصرفية نموذجية تتسم بالقوة والخبرة والعراقة والكفاءة الجيدة.
واكد الامين العام لاتحاد المصارف العربية بان الاتحاد يرحب بجهود الباحث سمير عباس النصيري التي تصب في هذا الاتجاه ويشجع كل الافكار البناءة ليبقى العراق البلد الاكثر جذبا للاستثمار والمنافس الرئيس في الاسواق المالية العربية والدولية.
يذكر ان المؤلف اسهم باعداد واصدار اكثر من 50 دراسة وبحث اقتصادي ومصرفي،الى جانب العديد من المقالات الاقتصادية ، كما اسهم باعداد البرامج التدريبية والقاء المحاضرات للموظفين العاملين في المصارف الحكومية والخاصة في مركز التدريب المصرفي.


mm

مشاهدات 947
أضيف 2016/10/20 - 9:29 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 456 الشهر 65535 الكلي 8165788
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/5/7 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير