السوداني : ضرورة وضع الآليات والخطط الكفيلة بتطوير ودعم الصناعة في العراق

الاقتصاد نيوز ...

اكد وزير الصناعة وكالة محمد شياع السوداني ضرورة وضع الآليات والخطط الكفيلة بتطوير ودعم الصناعة في العراق.
وذكر بيان لوزارة الصناعة ان السوداني التقى رئيس اتحاد الصناعات العراقية علي صبيح الساعدي للتباحث حول السبل الكفيلة للنهوض بواقع الصناعة العراقية .

واكد الوزير خلال اللقاء"ضرورة وضع الآليات والخطط الكفيلة بتطوير ودعم الصناعة في العراق من خلال التعاون والتنسيق مع اتحاد الصناعيين العراقيين وجعله شريكا مع الوزارة في اعداد الروئ وصياغة القوانين لامتلاكه الخبرة والتجربة الطويلة في هذا المجال.

وشدد"على اهمية تفعيل القوانين العراقية التي تتعلق بحماية المنتج ، لافتا الى ان دعم الصناعة لايأتي من خلال التصريحات وانما يحتاج الى ارادة وطنية من قبل الجميع والى قرارات حكومية صارمة بهذا الخصوص خاصة وان العراق يمتلك الكفاءات ورجال الاعمال ممن يتمتعون بالخبرة المتراكمة والإرادة الوطنية.

ونقل البيان عنه القول: اننا نحتاج من مؤسسات الدولة كافة ان تستمع الى الصناعيين وان تحرص على تنفيذ القوانين النافذة التي تدخل في صلب المحافظة على القطاع الصناعي ، مشيرا الى ان مواكبة ونقل التطور التكنولوجيي مهم في ارساء البنى التحتية العراقية لغرض انشاء مشاريع جديدة وخلق واقع صناعي متقدم.

من جانبه ابدى رئيس أتحاد الصناعات الاستعداد الكامل للتعاون مع الوزارة وتسخير جميع الامكانات والطاقات لدفع حركة الصناعة الوطنية ورفع الطاقات الانتاجية وتحسين وتنوع الانتاج المحلي .

مشاهدات 739
أضيف 2016/10/09 - 10:27 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9912 الشهر 65535 الكلي 7952751
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير