التجارة: اكثر من عشر دول عربية واجنبية ستشارك في معرض بغداد 43

الاقتصاد نيوز/ بغداد....


اعلنت وزارة التجارة، الثلاثاء، عن مشاركة اكثر من عشر دول عربية واجنبية في معرض بغداد ضمن دورته 43، مبينة ان المعرض سيتضمن ايضا اقامة فعاليات ثقافية وفنية.

وقال مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في وزارة التجارة هاشم محمد حاتم في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز"  نسخة منه ان "الشركة اكملت استعدادها وجاهزيتها لإقامة الدورة 43 لمعرض بغداد الدولي والتي ستبدأ فعالياتها في الاول من شهر تشرين الثاني المقبل بمشاركة أكثر من عشر دول ومئات الشركات المحلية والعربية والاجنبية".
وأضاف حاتم أن "ابرز الدول المشاركة في المعرض هي مصر وفلسطين واليابان وإيران وتركيا والمانيا وهولندا والهند وأوكرانيا وتونس ومئات الشركات المحلية والعربية والعالمية"، مشيرا الى أن "جميع الاستعدادات لفعاليات المعرض قد استكملت وهناك تنسيق عالي المستوى بين وزارة التجارة والوزارات والهيئات المساندة لظهور فعاليات المعرض بأفضل حال من خلال تطوير البنى التحتية وإدامة جميع قاعات العرض, فضلاً عن حملة كبيرة لزيادة المساحات الخضر بهدف استقبال المواطنين والظهور بصورة تؤكد مكانة بغداد لاستقبال اكبر الملتقيات الاقتصادية".

ولفت حاتم الى ان "المعرض سيسجل مشاركة محلية ودولية لأبرز شركات العالم في الاختصاصات العلمية والصناعية والزراعية والتجارية وتقنيات الاتصال، فضلًا عن عروض لمنتجات جديدة وهناك سوق مفتوحة يتبضع منها المواطن ما يحتاجه من المنتجات التي تعرض في اروقة المعرض".

وبين حاتم ان "المعرض سيتضمن اقامة فعاليات ثقافية وفنية، فضلًا عن ندوات ولقاءات اقتصادية بين القطاع الخاص المحلي وشركات القطاع الخاص الدولي بهدف تبادل المعلومات وإقامة شراكة حقيقية والمشاركة في عملية البناء والاعمار والاستثمار التي يشهدها العراق في اطار التنمية الاقتصادية الشاملة لتطوير مرافق الحياة التجارية والاقتصادية والاجتماعية".

يذكر أن الشركة العامة للمعارض العراقية تأسست عام 1959، وكانت تسمى آنذاك مديرية مصلحة المعارض العراقية، حيث انضمت الشركة خلال سنة 1971 إلى عضوية اتحاد المعارض الدولية الذي يقع مقرها في باريس، وأقيم أول معرض عراقي عام 1964 في بغداد بمشاركة أربع دول عربية، واستمرت الدورات حتى دخول القوات الأميركية إلى البلاد سنة 2003، ثم توقفت لعدم استقرار الوضع الأمني في بغداد لفترة لتعاود نشاطها من جديد.


mm

مشاهدات 983
أضيف 2016/10/04 - 1:45 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9230 الشهر 65535 الكلي 7968347
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير