الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية تعلن عن فرص استثمارية لمشاريع عدة كعقود مشاركة

الاقتصاد نيوز ...

اعلنت الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن عن فرص استثمارية لمشاريع عدة كعقود مشاركة من اجل فتح قنوات انتاجية جديدة وادخال تكنولوجيا حديثة .     
                
وقال مدير مركز الاعلام والعلاقات العامة في الوزارة عبد الواحد الشمري ان من هذه المشاريع الاستثمارية هي مشروع انتاج الكلور والصودا في مصنع ورق البصرة والذي سيسهم بشكل كبير في تحديث تكنولوجيا الانتاج والتحويل الى استخدام الخلايا الغشائية ،مضيفا بان هذا المنتج والمنتجات الاخري التي سيتم تصنيعها لها اهمية كبيرة في اغراض التهيئة والمعالجة والتقليل من اثار التلوث البيئي والتعقيم في محطات مياه الشرب الكبيرة.

وبين الشمري بان من هذة المنتجات والتي لها الدور الكبير في معالجة المياه الصناعية وتعقيم مياه الشرب والتي سيتم تصنيعها في مصنع الكلور هي حامض الهيدروليك بتركيز 32% وبطاقة انتاجية 50 طن يوميا والكلور السائل 25 طن يوميا وهايبوكلورات الصوديوم بتركيز10% 40 طن يوميا .

والجدير بالذكر ان المصنع الجديد المزمع انشاءه بصيغة عقود المشاركة ستكون طاقته التصميمية من منتج الصودا الكاوية 50 طن يوميا 100% ليرتفع بذلك عن انتاج المصنع القديم الذي كانت طاقته الانتاجية 20 طن من مادة الصودا والكاوية يوميا الذي انتهى فيه العمر الافتراضي كونه يعمل منذ سبعينيات القرن الماضي وبتكنولوجيا الخلايا الزئبقية وهي طريقة قديمة وملوثة للبيئة.


مشاهدات 739
أضيف 2016/10/04 - 1:07 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8535 الشهر 65535 الكلي 7870853
الوقت الآن
الخميس 2024/4/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير