اتهام لأحد مسؤولي الكمارك وتاكيدات على وجود فساد في عمل المنافذ

الاقتصاد نيوز ..

كشفت لجنة الامن البرلمانية،عن وجود فساد وخلل في عمل المنافذ الحدودية، وفيما إتهمت مسؤولين في الكمارك بالترف المفرط لغياب المحاسبة القانونية، أكدت رفع تقرير الى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بهذا الشأن لتنفيذ قانون المنافذ الحدودية.
وقال رئيس لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب حاكم الزاملي في مؤتمر صحافي عقده على هامش جولة قام بها في ميناء ام قصر ضمن المنافذ الحدودية  إن " هناك خللا في عمل المنافذ البرية والبحرية ويفترض بإدارتها ان تجبي الاموال ولكن للاسف لم ينفذ ذلك وفضلا عن وجود فساد واضح بالاموال".

واشار الزاملي الى "وجود باخرة وصلت ميناء ام قصر تحمل شحنة الرز الهندي الملوث والذي لا يصلح للاستخدام البشري"، لافتا الى"وجود جهات وسياسيين ( لم يسمهم ) يحاولون ان يجعلوا انفسهم فوق القانون".
وإتهم الزاملي احد مدراء الكمارك في البصرة بانه "مترف بافراط لغياب المحاسبة"، موضحا انه "يمتلك سيارة فاخرة ذات موديل حديث ويسكن في افخم فندق بالبصرة في حين ان راتبه الحقيقي لايمكّنه ان يسكن ليلة واحدة في هذا الفندق".

وتساءل الزاملي عن "مدى المكاسب التي يجنيها هذا المدير"، مؤكدا انه "سيرفع تقريرا الى رئيس مجلس الوزراء بضرورة تنفيذ قانون المنافذ الحدودية وابعاد الفاسدين عنها". 


مشاهدات 662
أضيف 2016/10/04 - 12:56 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10557 الشهر 65535 الكلي 7938250
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير