نصيرشمه يحلق بعوده في بغداد السلام من اجل السلام

الاقتصاد نيوز/ خاص...



أحيا الموسيقارالعالمي سفيرالنوايا الحسنه نصير شمه ,في بغداد السلام ,حفلاً موسيقياً تحت شعار/قارات/ تزامناً مع اليوم العالمي للسلام الذي صادف يوم أمس الأربعاء. 
وحضرالحفل الذي اقيم على خشبة المسرح الوطني بمشاركة سبعة من ابرزالعازفين الموسيقيين في العالم ضمن فرقة /غلوبال/ الشهيرة ,عدد من كبارالمسؤولين الحكوميين والمصرفيين العراقيين يتقدمهم محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق وامين عام مجلس الوزراء مهدي العلاق, ورئيس رابطة المصارف العراقية الخاصة العراقية وديع الحنضل وقائد عمليات بغداد, فضلا عن الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة في العراق.
واعلن نصيرشمه ان إيراد الحفل الموسيقي الذي ساهمت في تنظيمه رابطة المصارف الخاصة العراقية ستذهب بالكامل للنازحين وعوائل الشهداء، 
داعياً القطاع الخاص للمساهمة في حملات الأعمار والوقوف جنبا الى جنب مع القطاع الحكومي من أجل توفيرفرص عمل للشباب وأعانة الأرامل والأيتام . 
من جانبه طالب الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة في العراق في كلمة بالحفل، بخلق جو خاص من البهجة والأمان وتحقيق مصالحة وطنية بين أطياف الشعب العراقي ونبذ الخلافات، مؤكداً استعداد الأمم المتحدة لتوفير الدعم اللازم للعراق في هذه المجالات.
من جانبه رحب الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة جابر الجابري في كلمة بالفنان العراقي نصير شمه والفنانين الذين حضروا معه لإضفاء جو من البهجة لدى العراقيين، مشيرا الى  ان هذا الحفل الذي أقيم اليوم لمناسبة يوم السلام العالمي يراد منه اثبات للعالم بأننا في بغداد مدينة السلام من محبي السلام.
بعدها بدأ الحفل الموسيقي، الذي شارك فيه عازفين من البرازيل وأرمينيا وأميركا وايطاليا والعراق، تضمن ستة معزوفات حملت عناوين ,/غداً أجمل/ و /عالم بلا خوف/ و/اشراقة/و/ اولمبيا/و/رحلة الأرواح/ و/ إمضاء/.
وقدم الموسيقار العالمي نصير شمه عزفا منفردا على العود، أهداه الى أرواح شهداء العراق.
وكانت جمعية /اهلنا/ لدعم النازحين التي يراسها الفنان نصير شمه قد اقامت بالتعاون مع رابطة المصارف الخاصة العراقية امس الاول احتفالية كبرى في نصب الشهيد ببغداد في اطار فعاليات الاحتفال بيوم السلام العالمي ,تم خلالها تكريم عوائل شهداء القوات الامنية العراقية بمختلف عناوينها.


mm

مشاهدات 1204
أضيف 2016/09/22 - 2:58 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 103 الشهر 65535 الكلي 7892534
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير