البنك الدولي يؤكد توسيع قرضه لدعم موازنة 2017 والمساهمة بتطوير السياحة الدينية في العراق

الاقتصاد نيوز/ بغداد...



اكد رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم على توسيع قرض البنك الدولي لدعم الموازنة المالية لعام 2017 ، فيما ابدى استعداده لارسال خبراء ودعم الاستثمار في تطوير السياحة عامة والسياحة الدينية خاصة.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي تلقت  "الاقتصاد نيوز"  نسخة منه اليوم ان " العبادي التقى ،اليوم الاربعاء، في نيويورك رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم ، واثنى كيم على جهود العبادي التي يبذلها بالرغم من التحديات الكبيرة التي يواجهها العراق وبالاخص في المجال المالي مؤكدا ان البنك الدولي مع تلك الجهود ومن واجبه دعم العراق في هذه المرحلة".
واضاف " وتم التأكيد على توسيع قرض البنك الدولي لدعم الموازنة المالية لعام 2017 وسد العجز فيها اضافة الى دعم استقرار المناطق المحررة والمحافظات الاخرى وتوفير الاموال لبناء الجسور وتوفير خدمات الماء والكهرباء والصحة وغيرها واستعداد البنك الدولي لدعم اكثر مع تحرير الموصل".
وتابع " كما جرى الاتفاق على الاسراع بتنفيذ مشاريع البصرة في مجال المياه والكهرباء والبنى التحتية وكل ما يصب في خدمة المحافظة ومواطنيها والانطلاق بمشاريع مباشرة في المحافظات ".
واكد البنك الدولي بحسب البيان على " استعداده لارسال خبراء ودعم الاستثمار في تطوير السياحة عامة والسياحة الدينية بشكل خاص وخلق فرص عمل فيها من خلال تنمية القطاع الخاص اضافة الى خبرات لتدريب الكوادر العراقية وتطوير التنمية البشرية" .
واشار البيان الى انه " جرى كذلك الاتفاق على ان يقدم البنك الدولي دراسة لنمو قطاع السكن وبناء وحدات سكنية".


mm

مشاهدات 1096
أضيف 2016/09/22 - 1:54 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1271 الشهر 65535 الكلي 7960388
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير