مجلس الوزراء يوافق على مشاريع القرض الياباني

الاقتصاد نيوز/ بغداد...


وافق مجلس الوزراء،  بتعديل قرار مجلس الوزراء الخاص بصرف مستحقات الفلاحين في المناطق المحررة.
وذكر بيان، لمكتب رئيس مجلس الوزراء، تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن "مجلس الوزراء، عقد اليوم، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي"، مبيناً ان "الاجتماع تمخض عن صدور عدد من القرارات الهامة".
واشار الى "تعديل قرار مجلس الوزراء رقم(147) لسنة 2016 بشأن صرف مستحقات الفلاحين في المناطق المحررة".
واضاف البيان، ان "جلسة الوزراء شهدت الموافقة على طلب بنك اليابان للتعاون الدولي بتوقيع رسالة الاجور الملحقة باتفاقية الاقتراض بين وزارة المالية وبنك طوكيو ميتسوبيشي بحسب الشروط التي اقترحها بنك اليابان للتعاون الدولي"، مؤكداً في الوقت ذاته "اعادة عرض مشروع قانون تنظيم الوكالة التجارية مجددا على مجلس الوزراء ومناقشة خطة طوارئ للخطوط الجوية العراقية".
واشار البيان، الى  ان "القرارات تضمنت الموافقة على مشاريع القرض الياباني، المتضمنة تمويل مرحلة تنفيذ الخطوط الناقلة لمشروع ماء البصرة الكبير واستصلاح اراضي شنافية - ناصرية لمساحة (20000) دونم، فضلا عن اعادة تاهيل قنوات اروائية قديمة واعادة تأهيل مشاريع اروائية للمناطق التي تم تحريرها من عصابات (داعش) الارهابية".
وتابع البيان، "مناقشة المباحثات الاخيرة بين العراق وصندوق النقد الدولي"، مؤكداً "تشكيل لجنة لمتابعة مستجدات المباحثات"، لافتاً في الوقت ذاته الى "حصول الموافقة اقرار نظام تجميد اموال الارهابيين".



mm

مشاهدات 1227
أضيف 2016/09/19 - 12:08 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15211 الشهر 65535 الكلي 7640467
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير