اختتام مباحثات العراق مع صندوق النقد الدولي في عمان

الاقتصاد نيوز/ بغداد...


أعلنت وزارة المالية، الاحد، عن اختتام مباحثات العراق مع صندوق النقد الدولي لمراجعة تنفيذ برنامج الاستعداد الائتماني في العاصمة الأردنية عمان، فيما أكدت عزمها مواصلة المباحثات والمشاورات خلال الاجتماعات السنوية الدورية للصندوق والبنك الدولي في تشرين الأول المقبل في واشنطن.
 
وقالت الوزارة في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، "اختتمت اليوم في العاصمة الأردنية عمان المشاورات الدورية بين العراق وصندوق النقد الدولي لمراجعة تنفيذ برنامج الاستعداد الائتماني كمرحلة أولى"، مبينة أنه "جرى خلال المباحثات التي شارك وزير المالية هوشيار زيباري فيها يومي مراجعة التزامات العراق وما حققته الحكومة من إجراءات مسبقة والمعايير البنيوية للاقتصاد ومعايير الأداء والأهداف الإرشادية".
 
وأضافت أنه "قد تحقق تقدم جيد في العديد من المجالات المالية والنقدية وفي مجالات الشفافية والرقابة وتوفير البيانات المالية وترشيد النفقات وزيادة بعض الموارد غير النفطية"، لافتة إلى أنه "جرى أيضا مراجعة مسودة قانون الموازنة الاتحادية لعام 2017 وجرى الاتفاق على حساب سعر برميل النفط بـ43 دولارا بدلا من سعر 35 المقترح في مسودة الموازنة وبطاقة تصديرية للنفط الخام 3.6 مليون برميل يوميا".
 
وتابعت الوزارة أنه "تقرر مواصلة المباحثات والمشاورات خلال الاجتماعات السنوية الدورية للصندوق والبنك الدولي في تشرين الأول 2016 في واشنطن"، مشيرة إلى أن "المباحثات شارك فيها وزير المالية ومحافظ البنك المركزي والمستشار المالي لرئيس الوزراء ورئيس ديوان الرقابة المالية وكالة وسفيرة العراق في المملكة الأردنية الهاشمية، وكبار المسؤولين في وزارات المالية والتخطيط والنفط والبنك المركزي".
 
وكانت وزارة المالية أعلنت، الجمعة، عن وصول وزيرها هوشيار زيباري إلى العاصمة الأردنية عمان لاستكمال المشاورات الدولية بين الحكومة العراقية وممثلي صندوق النقد الدولي IMF.


mm

مشاهدات 967
أضيف 2016/09/11 - 10:27 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4183 الشهر 65535 الكلي 7896614
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير