البنك الدولي يقدم للعراق رؤية تمويلية لاغراض التنمية الاقتصادية

الاقتصاد نيوز/ متابعة..


توقع المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، الجمعة، أن يفعل البنك الدولي القرض "الميسر طويل الاجل" للعراق نهاية العام الحالي 2016.
وقال صالح في حديث له خلال مشاركته باجتماعات العراق مع بعثة صندوق النقد الدولي الدولي الجارية حالياً في العاصمة الأردنية عمان، إن "بعثة البنك الدولي التي المشاركة بالاجتماعات قدمت رؤية تمويلية لأغراض التنمية الاقتصادية في العراق لقرض ميسر بنحو ثلاثة مليارات دولار تدفع على مراحل، بفائدة منخفضة جداً ومدة سداد طويلة الأجل"، مبينا، أن ذلك يأتي في "إطار برنامج لتمويل التنمية في العراق".
وأضاف صالح، أن "البنك الدولي بين أن النشاطات التي يستهدفها القرض، تتمثل بدعم الموازنة الاتحادية بما ينسجم مع مسارات الإصلاح الاقتصادي ووثيقة الإصلاح التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء"، مؤكداً أن "القرض سيصرف على مدار ثلاث سنوات تتزامن مع الاتجاهات الإصلاحية في إدارة النشاطات الحكومية الإصلاحية وتحديث نظم المدفوعات وشبكة الأمن الاجتماعي ومكافحة الفساد وأمور اخرى".
واكد، أن "القرض سيصرف بعد استكمال التفاهمات مع البنك الدولي بشأن خارطة الطريق التي تنسجم ومسارات الإصلاحات الاقتصادية"، متوقعاً أن "يتم تنفيذ القرض للعراق من قبل البنك الدولي نهاية العام الحالي ٢٠١٦". يذكر أن العراق يخوض حالياً مفاوضات المراجعة الأولى لاتفاقية الاستعداد الائتماني مع بعثة صندوق النقد الدولي في العاصمة الاردنية عمان، بغية استكمال قرض صندوق النقد الدولي خلال العام الحالي 2016".



mm

مشاهدات 1884
أضيف 2016/09/10 - 10:29 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11448 الشهر 65535 الكلي 7970565
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير