قمة العشرين ستطرح أجندة العمل المستقبلية

الاقتصاد نيوز/وكالات ...

من المتوقع أن تقدم القمة المرتقبة لمجموعة العشرين ،التي تستضيفها مدينة هانغتشو الصينية يومي 4 و5 ايلول المقبل ،أجوبة لمعظم القضايا الملحة في العالم المعاصر، حسب ما ذكر أحد كبار رجال الأعمال الروس.
وأوضح كيريل دميتريف، المدير العام للصندوق الروسي للاستثمار المباشر» سيتم طرح أهم القضايا ذات الصلة التي تم العمل عليها بشكل جيد للنظر بها في مجموعة العشرين، حيث ستحدد الإجابات أجندة العمل المستقبلية، وذلك ليس في المجال الاقتصادي فحسب بل أيضا في المجالات الاجتماعية والإنسانية».
وقال دميتريف: إن الصين تقدم مثالا ممتازا ليس فقط في عملية التكامل مع الاقتصاد العالمي فحسب، بل أيضا في مدى الاستجابة للتحديات التي تحدث على الصعيد العالمي.
وبما أن الانعزالية والقيود المصطنعة والتمييز لا يمكنها إنشاء اقتصاد سليم وبيئة ابتكارية، فإنه يتعين على الاقتصادات الـ 20 الكبرى التركيز على التنمية المشتركة والنمو من خلال اتخاذ إجراءات متضافرة، وفقا لدميتريف.
وأفاد بأن التعاون في مجال الاستثمار، والتي تساهم الصين فيه إلى حد كبير، يلعب دورا خاصا، مضيفا أن روسيا والصين لديهما الفهم نفسه لغالبية بنود جدول الأعمال.
وأشار إلى أن «البلدين يعتقدان أنه ينبغي ألا تكون هناك حواجز لتدفقات رأس المال الاستثماري، الى جانب وجود إمكانات كبيرة في التنفيذ المشترك لمشاريع البنية التحتية، وخاصة المشاريع العابرة للحدود».
وأعرب دميتريف عن اعتقاده بأن تنفيذ مشاريع البنية التحتية المشتركة قد تكون محفزا للمزيد من التعاون الثنائي. وذكر مشروع بناء أول جسر للسكك الحديد العابرة للحدود عبر نهر آمور، الذي من شأنه أن يقلل بشكل كبير من تكاليف النقل والنفقات كأحد الأمثلة على مثل هذا التعاون.
وحاليا، فإنه يجري تمويل وبناء الجزء الروسي من المشروع، وفقا لدميتريف.
وقال: إن اللجنة الحكومية الروسية الصينية للتعاون في مجال الاستثمار تنظر حاليا في 66 مشروعا بقيمة إجمالية تبلغ 100 مليار دولار أميركي.
وأضاف أن «شركاءنا الصينيين لديهم رؤية طويلة الأجل ونهج منتظم لتسوية المشاكل، وهذا يشمل فهماً واضحاً للمصالح الستراتيجية للشركات وللمصالح الوطنية والقدرات التكتيكية».
والصندوق الروسي للاستثمار المباشر الذي تأسس في عام 2011 هو الصندوق السيادي للبلاد، حيث يقوم بضخ استثمارات مباشرة في شركات روسية ريادية وواعدة إلى جانب كبار المستثمرين العالميين.
R

مشاهدات 934
أضيف 2016/08/29 - 11:12 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15691 الشهر 65535 الكلي 7997806
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير