وزير النفط: لدينا خطة طموحة للنهوض بالقطاع النفطي

الاقتصاد نيوز/ بغداد...


قال وزير النفط جبار علي لعيبي، ان لدى الوزارة خطة طموحة وإستراتيجية للنهوض بواقع القطاع النفطي.
وذكر بيان لوزارة النفط تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه ان "وزير النفط استقبل، بمكتبه امس الاحد، رئيس واعضاء كتلة المواطن النيابية وجرى خلال اللقاء بحث سبل الارتقاء بواقع القطاع النفطي في البلاد".
وقال الوزير ان "وزارة النفط وضعت خطة طموحة وإستراتيجية وهي ماضية في تنفيذها للنهوض بواقع القطاع النفطي في العراق من خلال زيادة معدلات انتاج النفط والغاز ورفع القدرة التصديرية اضافة الى تعظيم الاحتياطي الوطني من النفط والغاز ما يؤدي بالنتيجة الى ان يأخذ العراق مكانته المؤثرة التي يستحقها في منظمة اوبك والمحافل الدولية" .
وعبر الوزير عن تفاؤله بمستقبل قطاع النفط والغاز في العراق بالرغم من التحديات التي يواجهها البلد نتيجة الازمة المالية، مشيرا الى ان"قدرة الوزارة على تذليل المعوقات والعمل على فتح باب الاستثمار في قطاع النفط والغاز بما ينعكس ايجابا على اقتصاد العراق، لافتا الى ان استثمار الغاز المصاحب او الحر سيكون له اولوية في خطة الوزارة ما سينعكس ايجابا على الموازنة العامة للبلاد من خلال رفدها بإيرادات مالية اضافية".
واوضح ان الوزراة شرعت بمراجعة العقود المبرمة مع الشركات النفطية العالمية العاملة في العراق ضمن جولات التراخيص بما يتلائم مع التغيرات التي طرأت على اسعار النفط، مشيرا الى ان "الغرض من المراجعة ليس لالغاء العقود وانما لتعديل بعض البنود يما يحفظ مصلحة البلاد". واكد بحسب البيان ان "المرحلة المقبلة لكافة نشاطات قطاع النفط والغاز في العراق ستشهد تطورا كبيرا وقفزات عالية في مجالات فتح الابواب امام الاستثمارات المحلية والخارجية ومن خلال قنوات المشاركة و الاستثمار الجزئي او الكلي".
من جانبه قدم رئيس وأعضاء كتلة المواطن النيابية التهاني بمناسبة تسلم اللعيبي منصبه الجديد وزيرا للنفط ، متمنين له النجاح في ادارة الوزارة وتطوير القطاع النفطي في البلاد.


mm

مشاهدات 472
أضيف 2016/08/29 - 10:00 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11249 الشهر 65535 الكلي 7970366
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير