اقتصادية تؤكد نشر اسماء مصارف متورطة بالفساد سيسهم بطرد المستثمر الاجنبي من العراق

الاقتصاد نيوز / متابعة .....




اكدت الخبيرة في الشان الاقتصادي سلام سميسم ، ان نشر اسماء مصارف اهلية وشخصيات اقتصادية ومسؤولين متهمين بالفساد المصرفي سينعكس سلبا على القطاع المصرفي وسيسهم بطرد المستثمر الاجنبي من البلد ويعدم ثقة المواطن العراقي بالقطاع .

وقالت سميسم ان"بعض وسائل الاعلام نشرت منذ ايام قوائم تتضمن اسماء مصارف اهلية و شخصيات اقتصادية و مسؤولين سياسيين متهمين بعمليات تهريب الاموال وغسيلها ،وهو ماينعكس سلبا على السوق المالي العراقي وعلى مصداقية قطاع المال و العاملين فيه ، داعية وسائل الاعلام الى اختيار شفافية المعلومة الاقتصادية ضمن الحق في تناول المعلومات و نشرها وكذلك لكي يكون الشعب و المتعاملين سواء من العراقيين او غير العراقيين على بينة و اطلاع بما يدور في القطاع المصرفي ".

يشار الى ان بعض وسائل الاعلام اشارت الى ان لجنة امريكية مختصة من موظفي قسم مكافحة الاستخبارات المالية اكتشفت ٣٠٠ شركة صيرفة وتحويل مالي و٦ بنوك عراقية مشبوهة تعمل بجريمة غسيل الامول مشيرة الى ان اللجنة وصلت الى بغداد وتقيم في السفارة ألاميركية للكشف عن قضايا مالية تخص البنك المركزي العراقي. 

وكان مصدر مطلع في البنك المركزي حذر من انهيار الوضع الائتماني في العراق في حال أبلغت اللجنة الموجودة في السفارة ألاميركية البنك المركزي العراقي عن أسماء خمسة أو ستة مصارف عراقية سوف يتم تجميد أعمالها وإحالتها الى القضاء والمحاكم.


مشاهدات 1443
أضيف 2016/08/20 - 3:01 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7907 الشهر 65535 الكلي 7651847
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير