زين تطلق حلول للدفع الالكتروني وتعدها الأول مرة في العراق

الاقتصاد نيوز/ بغداد

أعلنت شركة زين إطلاق ميزات جديدة على قائمة خدمات زين كاش لتشمل بوابة للدفع الإلكتروني عبر الانترنت، مبينة إن حجم التجارة الالكترونية في دول الخليج العربي متوقع أن يبلغ 40 مليار دولار في مطلع عام 2020 .

وبين بيان صدر عن شركة زين وتلقت الـ"الاقتصاد نيوز"، نسخة منه أن هذه الخدمة تعتبر هي الأولى من نوعها في العراق والتي ستساهم بشكل كبير في دعم مجال التجارة الإلكترونية في العراق، مبينا أنها أتاحت هذه الخدمة للبائعين استخدام آلية الدفع الالكتروني لاستلام دفعاتهم عن طريق المواقع الالكترونية وتطبيقات الهواتف المحمولة بطريقة سهلة وسريعة وآمنة في اي وقت ومن أي مكان، ومن ناحية أخرى ستتيح هذه الخدمة للأفراد شراء البضائع والخدمات عن طريق الانترنت.

وأوضح البيان أن التعامل النقدي المباشر هو السائد الآن في العراق وذلك لغياب وسائل الدفع الأخرى،حيث ان التعامل النقدي يفرض كلف تشغيلية عالية على التجار والاقتصاد بصورة عامة وذلك بسبب آليات جمع وتخزين الاموال وهذا يؤثر بشكل سلبي على التجارة وخصوصاُ لمزودي الخدمات واعمال التجارة الالكترونية.

وأد البيان أن محفظة العراق بخدمتها زين كاش تطمح إلى تغيير هذا الواقع بتوفيرها بوابة الدفع الالكتروني "ادفع مع زين كاش" لأنها تعتبر الحل الأمثل لتوفير بيئة عمل صحيحة لمزودي الخدمات ولتعزيز الاقتصاد الرقمي ولدعم التجارة الالكترونية، ومع أطلاق خدمة "أدفع مع زين كاش" سيصبح بمقدور العراقيين الحصول على خيارات واسعة من الخدمات والمنتجات ودفعها من أي مكان وفي أي وقت وبتكاليف وجهد أقل بكثير مقارنتا بطرق الدفع المباشرة وستشمل هذه الخدمات تذاكر السفر،تذاكر السينما، المنتجات والخدمات الأخرى.

وقال يزن التميمي المدير العام لشركة محفظة العراق في نص البيان "ان حجم التجارة الالكترونية في دول الخليج العربي متوقع أن يبلغ 40 مليار دولار في مطلع عام 2020، وبما أن عدد سكان العراق يقارب 70% من عدد سكان الخليج العربي وإضافة إلى امتلاكه شريحة استهلاكية كبيرة فهذا يبشر بمستقبل زاهر للتجارة الالكترونية في العراق أيضا.

 وأضاف بأن أول وسيلة دفع الكترونية في العراق ستساهم في توسيع مجالات التجارة الالكترونية وسيكون لها تأثير مشابه لتأثير "باي بال" على التجارة الالكترونية في الولايات المتحدة الامريكية أو تأثير البطاقات الائتمانية على الاقتصاد العالمي.

الدفع الالكتروني سيمَكن المستخدمين من ايداع الاموال الالكترونية في هواتفهم النقالة، تحويل الأموال من وإلى كافة محافظات العراق،سحب وايداع الاموال من آلاف المراكز المعتمدة،شراء البضائع الالكترونية والمنتجات عبر الانترنت والمزيد.

A.J


مشاهدات 1375
أضيف 2016/08/13 - 11:35 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3184 الشهر 65535 الكلي 8009536
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير