الأنبار تطرح الطريق الدولية كفرصة استثمارية

بغداد/الاقتصاد نيوز ...

أعلن مجلس محافظة الانبار، عن طرح الطريق الدولية في المحافظة، الى الاستثمار لتأمينها وإعادة تأهيلها، فيما أكد أن المشروع سيسهم في توفير ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة.
وقال رئيس لجنة الاستثمار في مجلس الانبار، أركان خلف الطرموز، إن المجلس طرح مشروع استثمار الطريق الدولية في المحافظة أمام الشركات العربية والاجنبية لغرض تأمينه.
وأضاف  الطرموز، أن "استثمار الطريق الدولية التي تربط العراق مروراً بالأنبار مع ثلاث دول مجاورة هي الاردن وسوريا والسعودية امام الشركات المختصة، سيسهم في توفير اكثر من ألف فرصة عمل أمام ابناء المحافظة في مرحلته الاولى والتي ستحدد بتأهيل الطريق وإعادة الخدمات وانشاء سياج أمني ومروري على جانبي ونصب ابراج مراقبة وكاميرات متطورة".
وتابع الطرموز، أن " استثمار الطريق الدولية سيتم من خلال فرض رسومات على سائقي الشاحنات ومركبات نقل المسافرين والشركات المحلية للاستيراد والتصدير"، مبيناً أن "هذه الرسوم ستحدد بمبالغ بسيطة تذهب كعائدات مالية الى خزينة الأنبار ولجنة الإعمار وبإشراف لجان حكومية مختصة".
يذكر أن أغلب مدن محافظة الأنبار تمت السيطرة عليها من قبل عناصر تنظيم (داعش) منذ أواخر عام 2013 وتم تدمير أكثر من 36 جسراً حيوياً على امتداد الطريق الدولية مع تفجير ابراج المراقبة والرصد التي كانت موضوعة في نقاط عسكرية لحماية شاحنات النقل ومركبات المدنيين .
R

مشاهدات 496
أضيف 2016/07/25 - 10:26 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 413 الشهر 65535 الكلي 7959530
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير