العراق يدشن مصنعاً لإنتاج السيارات الكهربائية نهاية العام الحالي

الاقتصاد نيوز - بغداد

تدشن هيئة التصنيع الحربي نهاية العام الحالي، أول مصنع من نوعه في البلاد لإنتاج السيارات الكهربائيَّة الصديقة للبيئة وبمواصفات عالميَّة، إضافة إلى إنشاء محطات شحن خاصة بها مماثلة لمحطات الوقود.

وقال مدير عام شركة الصناعات الحربية علي محسن في تصريح تابعته وكالة "الاقتصاد نيوز"، إنَّ "نسب الإنجاز للمصنع الخاص بالسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة وهو الأول من نوعه في البلاد، وصلت إلى 70 بالمئة، بما ينبئ بقرب افتتاحه بموعده المحدد نهاية العام الحالي، لاسيما بعد وصول خطوطه الإنتاجية على مراحل".

وأضاف، أنه "سيتم تجهيز الأجهزة الأمنية بالسيارة التي تسير بسرعة تصل إلى 100 كم/ ساعة وستكون مجهزة بمنظومات إلكترونية خاصة بالشرطة وكاميرات حديثة لرصد الحالات المشبوهة، وأخرى للمرور مزودة بأنظمة لرصد المخالفات والحوادث، وستقدم هدية حالياً واحدة لكل منهما كإنتاج تجريبي، كاشفاً عن وجود طلب لإنتاج سيارات لتلك الأجهزة بحدود 1000 سيارة".

وأشار محسن، إلى أن "فكرة تشييد المصنع جاءت، عقب إقبال المواطنين على اقتناء (الستوتة) و(التك توك) لرخص ثمنها برغم أنها غير حضارية، وهو ما حدا بالشركة  إلى دراسة صناعة سيارة محلية بمواصفات عالمية متميزة وبأسعار زهيدة، تعمل بمحرك كهربائي وبها جهاز تكييف وتتسع لأربعة أشخاص، كاشفاً عن أنه سيتم إنشاء محطات شحن خاصة بها مماثلة لمحطات الوقود، بالتنسيق مع وزارتي النقل والنفط".


مشاهدات 447
أضيف 2024/04/28 - 8:59 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10425 الشهر 65535 الكلي 8232354
الوقت الآن
السبت 2024/5/11 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير