العراق وامريكا يبحثان استعدادات عقد اجتماع الدول المانحة المرتقب في واشنطن

الاقتصاد نيوز/ بغداد...


بحث وزير التخطيط سلمان الجميلي مع السفير الامريكي لدى العراق ستيوارت جونز الترتيبات الجارية للاجتماع المرتقب للدول المانحة الذي سيعقد في واشنطن في 20 من شهر تموز الحالي.
وذكر بيان لوزارة التخطيط تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه اليوم ان"الجميلي استقبل جوز في مقر وزارة التخطيط وتناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بين البلدين الصديقين في المجالات الاقتصادية والتجارية فضلا عن الانسانية".
واكد وزير التخطيط ان العراق بحاجة الى دعم المجتمع الدولي لمساعدته في عملية اعادة الاعمار للمناطق المحررة"، موضحا ان "الاجتماع المرتقب للدول المانحة الذي سيعقد في العاصمة الامريكية واشنطن برعاية مباشرة من الامم لمتحدة يمثل اهمية كبيرة بالنسبة للعراق لاننا سنحصل من خلاله على المنح والمساعدات الدولية للشروع بعملية اعادة الاعمار" .
واضاف ان "الجانبين بحثا امكانية توفير المتطلبات الاساسية للنازحين من الفلوجة وكذلك المتوقع نزوحهم من الموصل مع استمرار عمليات التحرير فيها .. ولفت وزير التخطيط الى ان عودة النازحين لمناطقهم تمثل الاولوية الاولى بالنسبة للحكومة ولكن عودتهم مرهونة بتوفير الخدمات الاساسية مثل الماء والكهرباء وتنظيف وفتح الطرق في اطار مرحلة اعادة الاستقرار والتأهيل لتبدأ بعد ذلك مرحلة اعادة الاعمار بمساعدة المجتمع الدولي" .
من جانبه اكد السفير الامريكي بحسب البيان ان بلاده تعمل بجدية من اجل مساعدة العراق في تخطي ازمته الامنية والمالية وكذلك العمل على حشد المزيد من الدعم الدولي للحصول على مساعدات دولية لإعادة اعمار المناطق التي تعرضت للدمار بسبب الاعمال الارهابية، مشددا على ان الاجتماع الذي سيعقد في واشنطن قبل نهاية الشهر الحالي سيكون بداية لمشروع دولي يهدف الى مساعدة العراق".



mm

مشاهدات 636
أضيف 2016/07/04 - 10:16 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10579 الشهر 65535 الكلي 7953418
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير