توجيهات حكومية جديدة تخص التعداد السكاني في العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم، اليوم الأحد، توجيهين يتعلقان بالتعداد العام للسكان والمساكن المقرر إجراؤه قبل نهاية العام الحالي.

وذكرت وزارة التخطيط في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "تميم ترأس، اجتماعاً ضم وكيلي الوزارة ورؤساء الهيئات والأجهزة وعدد من المديرين العامين، "جرى خلاله مناقشة آخر التطورات ذات الصلة بالاستعدادات لإجراء التعداد العام للسكان والمساكن في العراق، قبل نهاية العام الحالي".

ووجّه تميم خلال الاجتماع بـ"توفير جميع المتطلبات التي يمكن من خلالها استكمال مراحل العمل وفق التوقيتات الزمنية، ومن تلك المتطلبات، تهيئة المخازن المناسبة للأجهزة اللوحية وقاعات تدريب العدادين في جميع المحافظات، والتنسيق مع وزارة التربية، من أجل تسمية المعلمين والمدرسين الذين سيقومون بتنفيذ التعداد بعد تدريبهم على استخدام الأجهزة اللوحية".

كذلك وجّه تميم بـ"تشكيل فرق ميدانية من الوكلاء والمديرين العامين لزيارة المحافظات، للوقوف على سير الاستعدادات ومعالجة المشكلات التي يمكن أن تواجه سير العمل"، مشدداً على "مضاعفة الجهود والعمل أيام العطل، من أجل ضمان سير خطة تنفيذ التعداد وفق توقيتاتها الزمنية المحددة".

جدير بالذكر أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم أكد، الأحد (17 آذار 2024)، تواصل الاستعدادات لإجراء التعداد العام للسكان والمساكن، قبل نهاية العام الحالي.


مشاهدات 309
أضيف 2024/03/31 - 1:31 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 16301 الشهر 65535 الكلي 8054248
الوقت الآن
الإثنين 2024/4/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير