النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية

الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجعت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي وهبطت بأكثر من واحد بالمئة، الأربعاء، بعد ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة ومؤشرات على أن مجموعة أوبك+ لن تغير سياسة إنتاجها على الأرجح في اجتماع فني مقرر الأسبوع المقبل.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو بواقع 97 سنتا أو 1.12 بالمئة إلى 85.28 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:29 بتوقيت غرينتش.

ومن المقرر أن ينتهي عقد ايار غدا الخميس، وتراجع عقد تسليم حزيران الأكثر تداولا 92 سنتا أو 1.07 بالمئة إلى 84.71 دولار.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم ايار 93 سنتا أو 1.14 بالمئة إلى 80.69 دولار.

وتراجعت الأسعار بعد صعودها إلى أعلى مستوياتها منذ تشرين الاول الأسبوع الماضي وظلت أعلى بنحو ثلاثة بالمئة من متوسط سعر الإغلاق في الأسبوع الأول من اذار.

وقال جون رونغ يب، محلل استراتيجية السوق في مؤسسة "آي.جي" في سنغافورة: "الارتفاع الحاد في مخزونات الخام الأميركية والتوقعات بشأن احتمال عدم اقدام تحالف أوبك+ على تغيير سياسة الإنتاج الأسبوع المقبل أديا إلى مزيد من التراجع في أسعار النفط في جلسة اليوم".

وارتفعت مخزونات النفط الخام الأميركية بمقدار 9.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 اذار، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء. كما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 531 ألف برميل.

لكن مخزونات البنزين انخفضت بمقدار 4.4 مليون برميل.

وستنشر البيانات الحكومية الرسمية اليوم الأربعاء الساعة 10:30 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وقالت ثلاثة مصادر في تحالف أوبك+ لرويترز قبل اجتماع الأسبوع المقبل إن من غير المرجح أن تجري المجموعة، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا، أي تغييرات في سياسة إنتاج النفط قبل اجتماع وزاري كامل في يونيو.

وستعقد المجموعة اجتماعا عبر الإنترنت للجنة المراقبة الوزارية المشتركة في الثالث من نيسان لمراجعة تنفيذ السوق والأعضاء لتخفيضات الإنتاج.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، اتفق أعضاء أوبك+ على تمديد تخفيضات الإنتاج بنحو 2.2 مليون برميل يوميا حتى نهاية حزيران.

وذكرت رويترز يوم الاثنين أن روسيا أمرت الشركات بخفض إنتاجها للامتثال للهدف، وقالت وزارة النفط العراقية في 18 اذار إنها ستخفض صادراتها للتعويض عن تجاوز حدود حصتها الإنتاجية في وقت سابق.

وبعد هذه الإعلانات، أصبحت قدرة أوبك وتحالف أوبك+ الأوسع على الامتثال للتخفيضات موضع شك.

وتجاوزت أوبك أهدافها بواقع 190 ألف برميل يوميا في فبراير وفقا لمسح أجرته رويترز وكان العراق من بين المنتجين الذين زادوا عن حصتهم.

وسلط محللون في إيه.إن.زد الضوء على أن العراق من بين أعضاء أوبك+ الذين اعترفوا بالإفراط في الإنتاج في الأشهر الأخيرة، وقالوا في تقرير صدر اليوم الأربعاء "يراقب المتعاملون أيضا أعضاء أوبك بحثا عن أي علامة على أنهم قد يغيرون موقفهم بشأن حصص الإنتاج".


مشاهدات 242
أضيف 2024/03/27 - 4:28 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9559 الشهر 65535 الكلي 8015911
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير