الملياردير مايك نوفوغراتز: البيتكوين ستستمر في الارتفاع بسبب تزايد الإنفاق الحكومي

الاقتصاد نيوز - متابعة

يتوقع الملياردير مايك نوفوغراتز أن تستمر عملة البيتكوين في الارتفاع بسبب المشاكل المتعلقة بالإنفاق و الانضباط المالي من جانب الحكومة الأمريكية.

في مقابلة في مؤتمر Bitcoin Investor Day الذي نظمته Reflexivity Research في نيويورك، قال الرئيس التنفيذي لشركة Galaxy Digital، إن القيادة غير المسؤولة والإنفاق المتهور يمكن أن يكون نعمة طويلة المدى لأكبر عملة مشفرة في العالم.

وقال نوفوغراتز. "الأمر بسيط نسبيًا. لا تستطيع حكومتنا التوقف عن إنفاق الأموال، لقد تحول ذلك من مشكلة في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين إلى أزمة مع دونالد ترامب وجو بايدن. لقد تم تصنيفهما على أنهما الرئيسان اللذان دمرا استقرارنا المالي ".

وحذر المعلقون من أن الإنفاق الحكومي المرتفع يشكل تهديدا لأنه يزيد من وتيرة الاقتراض السريعة بالفعل ويمكن أن يؤدي إلى زيادة التضخم. وتزايدت التحذيرات بشأن الاقتراض الحكومي المفرط حيث تجاوز الدين الوطني 34 تريليون دولار هذا العام.

وأشار بنك أوف أمريكا في وقت سابق من هذا الشهر إلى أن الاستثمار في البيتكوين آخذ في الارتفاع باعتباره تجارة "تخفيض الديون" حيث تضيف الولايات المتحدة تريليون دولار إلى الدين الوطني كل 100 يوم.

أوضح نوفوغراتز الذي قال إنه أصبح مهتمًا بعملة البيتكوين لأول مرة عندما كان سعرها أقل من 100 دولار لكل رمز منذ أكثر من عقد من الزمن  أن الرئيس ترامب رفع الإنفاق قبل جائحة كوفيد-19.

وقال رئيس Galaxy Digital إن ذلك تصاعد بمجرد بدء الوباء، ثم ازداد أكثر عندما تولى الرئيس بايدن منصبه ودفع بعدد من حزم الإنفاق الجديدة. وتابع قائلا إن العجز البنيوي أصبح الآن أمرا طبيعيا، مع إنفاق الحكومة بما يزيد على 25% من الناتج المحلي الإجمالي.

وقال نوفوغراتز: "إلى أن ترى حكومة، سواء من الديمقراطيين أو الجمهوريين، تقول "كفى"، ستستمر عملة البيتكوين في الارتفاع".

يوم الجمعة، وصل سعر البيتكوين إلى 63000 دولار. لقد ارتفعت بنسبة 43٪ منذ بداية العام حتى الآن، حيث ارتفعت بناءً على الطلب الفوري على صناديق الاستثمار المتداولة وترقب حدث النصف القادم المتوقع في أبريل.


مشاهدات 294
أضيف 2024/03/23 - 6:17 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9076 الشهر 65535 الكلي 8015428
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير