الإعمار: أغلب مشاريع الحزمة الأولى دخلت مرحلة نصب الروافد
احد المشاريع لفك الاختناقات المرورية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات، الاثنين، أن مشاريع الحزمة الأولى ستفك الاختناقات بنسبة 80% في المناطق المشمولة، فيما أشارت إلى أن غالبيتها وصل لمرحلة نصب الروافد ما يعني قطع مراحل كبيرة في التنفيذ.

وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "المرحلة الأولى من مشاريع فك الاختناقات أطلقت 16 مشروعاً، وتم إكمال مشروع مجسر فائق حسن قرب كلية الفنون الجميلة وفي شهر نيسان المقبل سنفتتح مجسر تقاطع قرطبة".

وأضاف، أن "الوزارة تنفذ حالياً في المشاريع المستمرة أعمالاً تكميلية بهدف توسعة الممرات وتسهيل الحركة المرورية والبعض من المشاريع تجاوزت نسب الإنجاز الفعلية مقارنة بالفترة الزمنية منذ انطلاقتها".

وتابع، أن "أغلب المشاريع وصلت لمرحلة نصب الروافد وهو ما يعني قطع مراحل كبيرة منها والعمل مستمر لإنجازها هذا العام".

وأشار، إلى أن "إكمال تلك المشاريع سيعني تخفيف الزحامات المرورية بمناطق مرورها بنسبة 80%، والعمل جار على تحديد أماكن جديدة لتنفيذ حزمة ثانية من المشاريع ضمن جهود الحكومة لتخفيف الزحامات المرورية في بغداد".

وأكد، أنه "وبموازاة مشاريع فك الاختناقات داخل العاصمة يستمر العمل بمشاريع مداخل بغداد ونعتبرها مشاريع مكملة لمثيلاتها الخاصة بفك الاختناقات بالتعاون مع المحافظة".


مشاهدات 224
أضيف 2024/03/18 - 9:22 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12193 الشهر 65535 الكلي 8018545
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير