الإعمار تحدد موعد إنجاز مشروع ساحة النسور بالكامل
احد المشاريع لفك الاختناقات المرورية

الاقتصاد نيوز - بغداد

حددت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، الأحد، موعد إنجاز مشروع ساحة النسور بالكامل، فيما أشارت إلى وجود مشاريع جديدة سيعلن عنها بعد دخول مشاريع الحزمة الأولى للخدمة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار، في تصريح أوردته كالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "مشروع ساحة النسور هو من أهم وأعقد مشاريع الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد، حيث يضم عدة فقرات من العمل، منها إنشاء مجسرين وثلاثة أنفاق جديدة".

وأضاف الصفار، أن "مشروع ساحة النسور يسير وفق المخطط الزمني الذي تم وضعه والبالغ 550 يوماً، حيث سينجز بعض  فقرات هذا المشروع  منتصف العام الجاري"، مؤكداً أن "موعد إنجاز المشروع  بالكامل سيكون في نهاية العام الجاري 2024".

وأشار إلى، أنه "سيتم الإعلان عن مشاريع جديدة بعد دخول مشاريع الحزمة الأولى للخدمة، حيث سبق وأن تم افتتاح مجسر فائق حسن، كما سيتم افتتاح مجسر قرطبة مطلع شهر نيسان المقبل، ثم تليه باقي المشاريع تباعاً".

ولفت إلى، أن "هنالك مشاريع وصلت إلى نسب إنجاز متقدمة جداً، منها مجسر الشالجية وكذلك المجسر في قناة الجيش الذي يربط منطقة الداخل بشارع فلسطين".


مشاهدات 337
أضيف 2024/03/17 - 4:11 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11873 الشهر 65535 الكلي 8018225
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير