التجارة تحدد موعد افتتاح ثلاثة أسواق مركزية في بغداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت الشركة العامة للأسواق المركزية التابعة لوزارة التجارة، الثلاثاء، عن موعد افتتاح ثلاثة أسواق مركزية في العاصمة بغداد، فيما أكدت أنها تتجه نحو إحالة كافة مواقعها المنتشرة في عموم محافظات العراق إلى الاستثمار.

وقالت مدير عام الشركة، زهرة الكيلاني، في تصريح أورته وكالة الأنباء العراقية٬ واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"٬ إن "النصف الأول من العام الحالي 2024، سيشهد افتتاح ثلاثة أسواق مركزية في العاصمة بغداد، وهي سوق العامل وسوق الصالحية في جانب الكرخ، وسوق الشعب المركزي في جانب الرصافة".

وأشارت، إلى أن "الشركة مستمرة في إحالة مواقعها للاستثمار في عموم العراق، منها سوق كركوك المركزي وقطعة أرض في محافظة نينوى وسوق النجف الأشرف".

وأضافت، أن "الشركة بصدد افتتاح معارض تسويقية، منها المعرض التسويقي الذي سيفتتح في سوق خانقين المركزي ومعرض تسويقي في (شرقي شفته) على مستوى محافظة ديالى، كما أن هناك مشروعاً لافتتاح السوق الحرة العراقي في فرع الشركة بمحافظة بابل".

وفيما يخص الاستثمارات، أوضحت الكيلاني، أن "الأعمال لا تزال مستمرة في سوق المنصور المركزي وسوق الزبير المركزي، بحسب قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006"، مؤكدة، أن "الشركة مستمرة في إحالة كافة مواقعها وأسواقها للاستثمار من أجل تحقيق التوازن الاقتصادي ودعم المستهلك العراقي".


مشاهدات 275
أضيف 2024/03/12 - 8:30 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12192 الشهر 65535 الكلي 8018544
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير