السوداني يوجه بتأسيس جهد خدمي مصغر في كل محافظة

الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاثنين، بتأسيس جهد خدمي مصغر في كل محافظة، فيما أعلن قرب انطلاق مشاريع في محافظة المثنى.

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان٬ اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"٬ إن الأخير "استقبل، مساء اليوم، محافظ المثنى مهند العتابي ورئيس مجلس المحافظة أحمد محسن دريول، ونائبي المحافظ وأعضاء مجلس المحافظة، وبارك حلول شهر رمضان، كما بارك للحضور الفوز بثقة أبناء المحافظة".

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء، "أهمية أن يشكل المجلس والمحافظ فريقاً واحداً لإكمال المشاريع التي ينتظرها المواطن"، موجهاً بـ" تأسيس جهد خدمي مصغر في كل محافظة".

 وأشار السوداني إلى أنه "وجه الجهد الخدمي المركزي بالتركيز على محافظات المثنى وبابل والديوانية؛ لأنها الأضعف من حيث البنى التحتية، إلى جانب الحرص على عدم تأخير انطلاق تخصيصات المحافظات المالية"، معلناً "قرب انطلاق المشاريع التي وعد بها في المثنى، لاسيما المستشفيات".

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أنّ "هناك مؤشرات إيجابية عن طبيعة العمل الاستثماري في المثنى، التي توفر 52 ألف فرصة عمل"، مؤكداً "أهمية دعم القطاع الخاص في المحافظة؛ لأنه يوفر فرص العمل للمواطنين، حيث تواصل الحكومة جهودها في توفير بدائل للخريجين والعاطلين في قطاعي الصناعة والزراعة".

وشدد على "ضرورة ترشيد استعمال المياه الجوفية في المثنى وغيرها؛ حفاظاً على هذه الثروة"، مشيراً إلى "تعاقد الحكومة على 12 ألف منظومة ري حديثة، فضلاً عن المضيّ بإعداد دراسة بالتعاون مع البنك المركزي لإطلاق مبادرة شاملة في الزراعة والصناعة والسكن".


مشاهدات 354
أضيف 2024/03/11 - 9:03 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9238 الشهر 65535 الكلي 8015590
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير