رئيس هيئة الضرائب يعلن تحول الدفع الضريبي إلى الإلكتروني
رئيس الهيئة العامة للضرائب علي وعد علاوي

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن رئيس الهيئة العامة للضرائب، علي وعد علاوي، الاثنين، المضي نحو التحول الإلكتروني رغم كل المعوقات، فيما توعد المعترضين على التحول بإجراءات صارمة.

وقال رئيس الهيئة، علي وعد علاوي، في تصريح إوردته وكالة الأنباء الرسمية٬ واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"٬ إن "الهيئة مستمرة نحو التحول الإلكتروني، لكن البنى التحتية ضعيفة والتركة ثقيلة ومقاومة التغيير من قبل الموجودين في الهيئة مقاومة كبيرة"، مبيناً أن "هذه المقاومة سوف تضطرنا إلى اتخاذ إجراءات منها إخراجهم خارج الهيئة ونقلهم بطلب إلى الجهات المعنية".

وأضاف علاوي: "الخطوة الثانية: لدينا أمن المعلومات وهو مهم، ولدينا جميع المكلفين بالضرائب، ويجب المحافظة على البيانات وهو ما يحتاج إلى وقت وجهد"، مردفاً بالقول: "لدينا خطوة متقدمة نحو العمل الرقمي منها تعديل قوانين وتحضير التوصيات والمتطلبات للتحول الرقمي، ولكن ننتظر اختيار شركة مناسبة ذات سمعة جيدة وهو ما أخرنا".

ولفت إلى أن "الدفع الضريبي أصبح إلكترونياً، إضافة إلى العمل داخل الهيئة بشكل إلكتروني، ولكن نعترف بأن خطواتنا خجولة لأننا نحتاج إلى دعم مالي ومقاومة تغيير قوية ودعم من وزيرة المالية ورئيس مجلس الوزراء، على الرغم من وجود الدعم ولكن نحتاج إلى دعم أكبر"، لافتاً الى "أننا ماضون رغم كل المعوقات".


مشاهدات 349
أضيف 2024/03/11 - 4:28 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7476 الشهر 65535 الكلي 8013828
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير